الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:11 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صفعة على الوجه السبب.. تفاصيل جديدة في قضية ذبح شقيقتين بقنا

جثة-أرشيفية
جثة-أرشيفية

صفعة على الوجه دافعت بها الفتاة الكبرى "نهى" 18 عن نفسها ضد شاب تحرش بها، ليبيت لها النية لاغتصابها ومن ثم الانتقام، والتي كانت أمام كل العاملين بالمصنع.

وكانت التحريات المبدئية قد توصلت للمتهم في واقعة ذبح شقيقتي قنا داخل منزلهما بجزيرة مطيرة بمركز قوص بمحافظة قنا، ليتضح أن المجني عليها الكبرى "نهى"، 18 سنة، والتي تعمل باليومية في شركة سكر قوص، تعرضت لمحاولة تحرش من شاب يعمل معها، فصفعته على وجهه أمام العاملين.

وفاة الأم سبب الضياع


البداية كانت بوفاة الأم، وترك الصغيرتين لوالدهما، لينقطع الأب فجأة ويعود ليخبرهما بزواجه من أخرى وسوف ينتقل ليعيش مع زوجته وعمله بقرية أخرى، فتبدأ الفتاتان بالنواح على أمهما وسندهما، وتبدأ الكبرى "نورهان" بالخروج للبحث عن عمل، وتنتظر الصغري "نهى" فرج الرازق، هكذا كانت تسير حياة الفتاتين، اليوم يبدأ بالعمل ومن ثم يذهبان لبيت جدهما إلى أن ينتهي اليوم، فيعودان ليناما ومن ثم يبدآن يوم جديد.

جد الضحيتين


برواية جد الضحيتين ضاحي عبدالباري، أكد أن الضحيتين شقيقتين يعيشين بمفردهما بعدما توفيت والدتهما وتزوج والدهما وسافر لبلدة أخرى للعمل بها صيادًا،قائلا: "مصيبتنا كبيرة وربنا يهون علينا، أختهم الصغيرة هي اللي عرفت بموتهم، ريهام عندها 6 سنين، راحت البيت شافتهم غرقانين في دمهم خرجت تلطم وتصوت في الشارع، جريت عليهم أشوفهم لقيت الكبيرة مقطوع لسانها ومربوطة، والصغيرة مقتولة تحت السرير، و بلغ خالهم الشرطة ".

ليلة الجريمة 


فى تلك الليلة ذهب المتهم برفقة 4 من أصدقاؤه لمنزل المجني عليهما، ومن ثم حاول اغتصاب الكبري لتصرخ بدورها، ويخاف من افتضاح أمره، فيقطع لسانها، ويكبلها، ومن ثم يقتلها، ويقتل الصغيرة وفروا جميعا هاربين.

وكان مدير أمن قنا تلقى إخطارا بالعثور على شقيقتين مذبوحتين داخل منزلهما في إحدى قرى مركز شرطة قوص، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثتي نورهان 17 سنة، وشقيقتها نهى 14 سنة مذبوحتين داخل منزلهما بدائرة المركز.

اقرأ أيضًا: الداخلية.. ضبط 468 شخصًا بتهمة التعدي على أملاك الدولة ومخالفة قرار وقف البناء


وجرى التحفظ على الجثتين تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بالتشريح لمعرفة سبب الوفاة، وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها وضبط الجناة.