الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:22 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تستعد لتوزيع لقاح COVID-19 أواخر أكتوبر

طلبت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية من مسؤولي الصحة العامة في الولاية الاستعداد لتوزيع لقاح محتمل ضد فيروس كورونا على الفئات المعرضة لخطر كبير في أواخر أكتوبر، وفقاً لوثائق نشرتها وكالة رويتز.

 

وقد اتخذ التوقيت أهمية سياسية مع سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة انتخابه في 3 نوفمبر، بعد تخصيص مليارات الدولارات لتطوير لقاحات ضد "كوفيد-19"، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 185 ألف شخص في الولايات المتحدة.

 

وقالت شركة صناعة الأدوية الأميركية إنها ستسعى للحصول على الموافقة على الفور إذا كانت نتائج التجارب إيجابية، وقد صنعت بالفعل مئات الآلاف من الجرعات.

اقرأ أيضا : ”قدرات خارقة”.. رجل يجري عمليات حسابية كبيرة فى ثوان قليلة (فيديو)

وصرح كبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكية انطونى فوسى، يوم، الخميس، بأن وجود لقاح جاهز بحلول نهاية أكتوبر ممكن.

 

وقالت متحدثة باسم الوكالة لرويترز إن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية "زود الولايات بافتراضات تخطيطية معينة أثناء عملها على خطط محددة لتوزيع اللقاحات، بما في ذلك ربما وجود كميات محدودة من اللقاحات في أكتوبر ونوفمبر.

 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت في وقت سابق ان مركز السيطرة على الامراض اتصل بمسؤولين في جميع الولايات الخمسين وخمس مدن كبيرة من خلال معلومات عن التخطيط للقاح.

 

وذكرت الوكالة فى الوثائق أنه سيتم توفير اللقاحات مجانا، أولا للمجموعات المعرضة للخطر بما فى ذلك العاملون فى مجال الرعاية الصحية وأفراد الأمن الوطنى وسكان بيوت التمريض والعاملين فيها.