الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:19 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من نجمات الزمن الجميل وزوجها فنان شهير.. محطات في حياة الفنانة عايدة كامل

عايدة كامل
عايدة كامل

فجع اليوم الوسط الفني بسبب خبر رحيل الفنانة القديرة عايدة كامل، عن عمر ناهز الـ 89 عامًا، بعد تعرضها لأزمة صحية مؤخرًا ودخولها المستشفى.

قبل ثلاث أسابيع، كشفت عايدة كامل، عن تعرضها لأزمة صحية وطالبت من الجمهور الدعاء لها، موضحة أنها في طريقها للمستشفى، من خلال منشور عبر حسابها الخاص بموقع "فيسبوك".

وكتبت عايدة خلال المنشور: "يا رب أنت الشافي أعطني الصحة والعافية، وردني إلى ابني وأسرتي وكل حبايبي وأنا في أتم صحة وعافية محتاجة دعائكم أنا في طريقي للمستشفى دمتم لي".

وقبلها كشفت أنها تمر بأزمة صحية تعرضت لها بدون أى مقدمات، مطالبة من الجمهور الدعاء لها، وكتبت: "يا رب ليس لى إلا أنت سبحانك.. رجاء لكل من يحمل لى ذرة من الحب أن يدعو لى، أمر بظروف صحية صعبة فجأة وبدون أى مقدمات".

محطات في حياة عايدة كامل

عايدة كامل تعد ممثلة من فنانات الزمن الجميل، ولدت في شهر سبتمبر عام 1931، وقدّمت العديد من الأعمال التي شاركت فيهم مع كبار النجوم مثل يوسف وهبي وإسماعيل ياسين وأنور وجدي وعبد الحليم حافظ وفاتن حمامة.

مشوارها الفني

بدأت مشوارها الفني وهي لا تزال طفلة، حيث اكتشفها الفنان حسين فياض وقدّمها في عدد من برامج الأطفال مثل البرنامج الشهير "بابا شارو"، واستمرت لفترة طويلة في تقديم البرامج والمسلسلات الاذاعية.

حصلت على درجة البكالوريوس في مجال التقديم الإذاعي، ثم التحقت بالمعهد العالي للتمثيل، لتنطلق مسيرتها في عالم التمثيل من خلال مشاركتها في عدد كبير من المسلسلات والأفلام، قدمت ما يقرب من 120 عملًا فنيًا.

أشهر أعمال عايدة كامل

ومن أشهر أعمالها في التليفزيون: "لا إله إلا الله"، "علي باب زويلة" و"رفاعة الطهطاوي" و"ست الحسن"، "القضاء في الإسلام"، "الف ليلة وليلة" و"هوانم جاردن سيتي"، ومن أفلامها: "الوسادة الخالية"، "معجزة السماء"، "إسماعيل ياسين في الطيران"،"عيلة الدوغري"، "غاضبون وغاضبات"، "اللص الذي أحبه" وغيرها.

زواج عايدة كامل

تزوجت عايدة كامل من الفنان الكبير الراحل محمود عزمي، ومؤخرًا أحيّت ذكرى ميلاده التي حلت شهر يوليو الماضي، حيث نشرت صورة قديمة التقطت له عبر حسابها بموقع "فيسبوك"، وكتبت خلالها رسالة مؤثرة.

اقرأ أيضًا: عاجل| وفاة الفنانة عايدة كامل عن عمر يناهز 89 عامًا

رسالة مؤثرة لزوحها في ذكرى عيد ميلاده

وكتبت الفنانة القديرة، رسالة مؤثرة لزوجها الذي رحل عن رحل عن عالمنا فى 27 نوفمبر عام 2011: "مثل هذا اليوم من كل عام كنا نحتفل بعيد ميلادك واليوم نترحم عليك، ولكنها إرادة الله ولا راد لقضائه".

وأضافت: " اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين، اللهم اجمعنا بهم فى جنتك.. اللهم آمين"، مضيفة: "أتحدث عن الزوج وأبو ابنى د.هشام عزمى المرحوم الفنان محمود عزمى.. رجاء وليس أمر أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة".