الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على شاذ جنسيًا بتهمة إساءة معاملة الأطفال عقب خروجه من السجن

الحكم بسجن معتدي على الاطفال بعد خروجه من السجن مرة اخري
الحكم بسجن معتدي على الاطفال بعد خروجه من السجن مرة اخري

عاد الاستكتلندي كريستوفر ويب الذي تم وضعه سابقًا فى سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة 10 سنوات، خلف القضبان مرة أخرى بعد القبض عليه بصور مثيرة للاشمئزاز، أثناء إساءته معاملة الأطفال.

وحسب صحيفة "dailyrecord" البريطانية، سُجن الشاذ جنسيًا للمرة الثانية بعد أن حُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر عندما مثل أمام محكمة شريف كيركالدي أمس الأثنين 7 سبتمبر.

وتم وضع الشاب البالغ من العمر 28 عامًا خلف القضبان بعد أن شجع الأولاد الصغار على خلع ملابسهم والاعتداء عليهم عبر الإنترنت بين عامي 2013 و 2017.

كما تم سجنه لمدة 27 شهرًا ووضعه فى سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة 10 سنوات بواسطة الشريف ويليام جيلكريست QC فى عام 2018.

لكن الشرطيين اصطادوا الوحش للمرة الثانية، بعد أن تبين أنه يشجع مرتكبي الجرائم الجنسية الآخرين على مشاركة صور الإساءة للأطفال معه، وأشادت الشرطة بالحكم الصادر على ويب.

اقرأ أيضًا: حملت منه سفاحا.. تفاصيل هتك عرض فتاة لمدة 4 سنوات على يد عمها

ومن جانبه، قال كبير المفتشين ريتشارد بانكس، من وحدة التحقيق الوطنية فى إساءة معاملة الأطفال شرطة اسكتلندا: "إن العقوبة المفروضة تعكس خطورة سلوك ويب.

وأضاف: "كان يعتقد أن مخالفته لن يتم اكتشافها باستخدام العديد من المنصات عبر الإنترنت لتنفيذ الاستغلال الجنسي للأطفال على مستويات مختلفة".

وتابع: "من الواضح أن ويب يمثل خطرًا على الأطفال وقد أتاح له الإنترنت فرصة الانغماس فى تخيلاته على حساب الأطفال الضحايا".

كما شجع الآخرين على المشاركة في هذا النوع من السلوك واستغلال الأطفال الضعفاء في هذه العملية.

وناشد بانكس بضرورة الإبلاغ عن أي شكل من أشكال الاعتداء الجنسي على الأطفال، حيث يعتبر جريمة جنائية خطيرة ويمثل أولوية لشرطة اسكتلندا، قائلًا "أنا أحث أي شخص لديه مخاوف بشأن طفل معرض لخطر الإساءة أو ضحية محتملة، على الاتصال بالشرطة على الفور."