جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 07:49 صـ 12 صفر 1442هـ
شئون دولية

ترامب يتغزل في الأفارقة السود حفاظا على السلطة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

ربما أيقن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صعوبة موقفه مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، وبدأ في البحث عن السبل التي تدعمه لتحقيق حلمه، وذوي البشرة السمراء هم سلاحه الجديد.

ترامب يتغزل في السود

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يحظى بدعم كبير من قبل نسبة كبيرة من الأمريكيين ممن ينتمون لأصول إفريقية، وفقا لـ"إيه بي سي" الأمريكية.

اقرأ أيضا: صحيفة تكشف أسرارا تهدد بقاء ترامب في البيت الأبيض

أمريكا عظيمة

تساءل أحد الناخبين الأمريكيين من أصول إفريقية عن شعار حملة الرئيس دونالد ترامب المعروف بـ ترامب "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، قائلا: "متى كانت أمريكا عظيمة بالنسبة للأمريكيين الأفارقة؟".

ورد ترامب عليه قائلا: "لدينا دعم هائل من الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية"، مستشهدا بأرقام فرص العمل التي توفرت لهم قبل ظهور الوباء، مؤكدا أن أوضاع البلاد قبل الفيروس في عهده تعد الأفضل في تاريخ الأمريكيين ممن هم من أصول إفريقية.

كمامة كورونا

وعن عدم اهتمام الرئيس دونالد ترامب بارتداء الكمامات التي يقول خبراء الصحة العامة إنه من الضروري استخدامها للحد من انتشار فيروس كورونا، قال ترامب: "كثير من الأشخاص لا يريدون ارتداء الأقنعة، هناك أشخاص لا يعتقدون أن الأقنعة جيدة".

اقرأ أيضا: أنباء عن اختراق الشركة الاستشارية لحملة الأمريكي جو بايدن

وبدأ ترامب، السبت الماضي، جولة إلى غرب أمريكا بدأها من ولاية نيفادا أحد معاقل منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جو بايدن، التي خسرها في انتخابات عام 2016.

شؤون خارجية الطريق أمريكا الانتخابات الأمريكية الأمريكيين الأفارقة دونالد ترامب الأفارقة السود