الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة تكشف أسرارا تهدد بقاء ترامب في البيت الأبيض

دونالد ترامب
دونالد ترامب

على الرغم من ثورة الغضب التي أشعلها ذوي البشرة السمراء في أمريكا بعد واقعة مقتل جورج فلويد، إلا أن الرئيس دونالد ترامب أطلق تصريحات نارية تجاههم، وقد تهدد حلمه بالبقاء في البيت الأبيض لولاية جديدة.

عنصرية ترامب ضد السود

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن سعادته بسبب الإقبال الضعيف للسود على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي أبرمت عام 2016، مؤكدا أن ذلك ساعده على الفوز.

وعقد "ترامب" بعد إعلان نتيجة انتخابات 2016 اجتماعا مغلقا مع العديد من قادة المجتمع المدني في ناطحة سحاب "ترامب تاور"، وذلك قبل أيام من تنصيبه رسميا، وسألهم وقتها عما إذا كانوا قد تعجبوا من خسارة مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، متباهيا بفوزه، وفقا لـ"بولتيكو" الأمريكية.

اقرأ أيضا: الجارديان: ترامب متمسك بالرئاسة حتى إن خسر الانتخابات

وقال ترامب: "الكثير من المواطنين السود لم يشاركوا في التصويت لأنهم أعجبوا بي، وهذا رائع بقدر الفوز نفسه"، بحسب المجلة.

في وقت صعب

ورأت الصحيفة الأمريكية، أن هذه الأسرار التي يتم تسريبها الآن حول موقف ترامب من السود في انتخابات 2016 لا تأتي في مصلحته على الإطلاق، فقد كُشف عن هذه الأسرار في وقت تتحد فيه جميع الخيوط للإطاحة به ويواجه ثورة غضب من قبل السود بعد مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد.

اقرأ أيضا: ترامب يثير مخاوف شعبه ويختلق مزاعم بشأن كوريا الشمالية

استطلاعات الرأي حديثا أظهرت أن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بادين يتفوق على ترامب بنسبة تأييد 89% مقابل 8% للرئيس الحالي داخل هذه الشريحة.