الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يثير مخاوف شعبه ويختلق مزاعم بشأن كوريا الشمالية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

يريد الرئيس الأمريكي البقاء في منصبه كرئيسا للولايات المتحدة، بعد أن أيقن صعوبة موقفه في ظل الأزمات الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا، ليتجه باختلاق مزاعم تتعلق بكوريا الشمالية.

حرب كوريا الشمالية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن "زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فكَر في خوض حربا ضد الولايات المتحدة قبل أن يبدأ الجانبان الانخراط في المحادثات النووية التي توقفت حاليا"، مشيرا إلى أن الجميع يرى أن الولايات المتحدة سوف تدخل قريبا في حرب قوية ضد كوريا الشمالية.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن كوريا الشمالية كانت ستشعل حربا مدمرة إذا لم يتم انتخابه رئيسا لأمريكا في 216.

وتابع: "كان سيؤدي ذلك إلى وفاة الملايين من الناس، لأن الزعيم الكوري الشمالي كان يتوقع حربا"، وفقا لما ورد على صحيفة "إكسبريس " البريطانية.

اقرأ أيضا: ترامب يصر على المباحثات مع كوريا الشمالية

العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية

وأكد الرئيس الأمريكي أنه يتوجب على مختلف الفئات في أمريكا الاعتراف بأن العلاقات الثنائية بين واشنطن وكوريا الشمالية باتت جيدة، وأصبح الخطر بعيدا، منوها أن الفضل في تحقيق ذلك حكمته في التعامل مع كوريا الشمالية مؤخرا.

كان ترامب قال خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق: إنه "في حال فاز بالانتخابات، سيعقد صفقات مع إيران وكوريا الشمالية بسرعة كبيرة".

اقرأ أيضا: زعيم كوريا الشمالية عن ”القوة المطلقة”: لدينا أسلحة نووية

يشار إلى أن انتخابات الرئاسية الأمريكية من المقرر إجراؤها في مطلع نوفمبر المقبل، وتقترب في ظل أزمة اقتصادية قوية بسبب انتشار فيروس كورونا وتراجع لشعبية ترامب في مختلف الولايات أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

موضوعات متعلقة