الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يصر على المباحثات مع كوريا الشمالية

دونالد ترامب وكيم جونج اون
دونالد ترامب وكيم جونج اون

يصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إجراء مباحثات مع كوريا الشمالية، فهو يحتاج للدعم من مختلف الجهات للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة في ظل استغلال الديمقراطيين للأزمات التي حدثت مؤخرا.

رسالة أمريكا لبيونج يانج

بعثت أمريكا برسالة رسمية لكوريا الشمالية، أعرب فيها الرئيس الأمريكي عن استعداده لإجراء سلسلة محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، رغم تأكيدات الأخير بأنه لا يريد إتمام هذه المباحثات، أو عقد أي لقاءات جديدة معه.

وبعثت أمريكا برسالة تعرب فيها عن استعدادها لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية، وذلك رغم تأكيدات الأخيرة أنها لا ترغب في عقد لقاءات جديدة.

اقرأ أيضا: ترامب يعلن استعداده لعقد قمة ثنائية مع زعيم كوريا الشمالية

وقال نائب وزير الخارجية الأمريكي والممثل الخاص لشؤون كوريا الشمالية ستيفان بيجون اليوم السبت: إنه "تأكد عدم رغبة كوريا الشمالية في إتمام أي مباحثات مع دونالد ترامب خلال لقائه مع مسؤولين يابانيين في طوكيو".

 

بيان الخارجية الأمريكية

وأكدت الخارجية الأمريكية أن "بيجون" أجرى عدة لقاءات مع وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي ووزير الدفاع تارو كونو ونائب وزير الخارجية، تاكيو أكيبا، مشيرا إلى استعداد ورغبة بلاده لإجراء حوار مع كوريا الشمالية.

كان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال في وقت سابق: إن "واشنطن تواصل العمل لإجراء حوار مع كوريا الشمالية، وتأمل في استمرار تلك المحادثات، لكنه أحجم عن تحديد موعد أو تقديم تفاصيل"، موضحا أن المباحثات التي تريد أمريكا إجراؤها الهدف منها هو تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية بأكملها.

اقرأ أيضا: سيول: أمريكا على استعداد للحوار مع كوريا الشمالية

كما أعلنت دبلوماسية بارزة من كوريا الشمالية، السبت الماضي، أن بيونج يانج لا ترى ضرورة لاستئناف المحادثات مع الولايات المتحدة.