الثلاثاء 5 مارس 2024 03:42 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. بلينكن: أمريكا مستعدة إذا حاولت إيران تصعيد الأزمة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إنه لا أحد يريد فتح جبهة ثانية للقتال، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أرسلت حاملتي طائرات للمنطقة للردع لا الاستفزاز.

وشدد في تصريحات متلفزة، على أن أمريكا مستعدة إذا حاولت إيران تصعيد الأزمة، بحسب ما ذكرت العربية.

من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة ستتحرك عسكريا دون تردد في حال توسع النزاع في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بعد ساعات من إعلان البنتاجون، تعزيز انشتار القوات الأمريكية في المنطقة لمواجهة ما وصفته "التصعيد من جانب دولة إيران وقواتها بالوكالة"، بحسب ما ذكرت محطة إيه بي سي نيوز.

وشدد على أن الولايات المتحدة تنصح بعدم توسيع دائرة الصراع القائم بين حماس وإسرائيل، مشيرا إلى أن بلاده لن تتردد للحظة في التدخل عسكريا إذ توسعت دائرة الاشتباكات، وستتمسك بالدفاع عن نفسها.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه بإرسال كافة المساعدات اللازمة لإسرائيل في إطار حربها الشرسة التي تشنها على قطاع غزة، والتي أدت لسقوط أكثر من 8 آلاف شهيد وإصابة أكثر من 15 ألفا، من بينهم نساء، وأطفال، وكبار في السن.

وأرسلت الولايات المتحدة في بداية الصراع حاملة طائرات إلى السواحل الإسرائيلية، بالإضافة إلى معدات عسكرية، فيما أرسلت بريطانيا ودول أخرى تعزيزات مشابهة.

اقرأ أيضا| كارثة إنسانية.. نداء عاجل بدخول المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح