الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:54 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الولايات المتحدة ترسل أنظمة دفاع جوي إضافية لدعم إسرائيل

الولايات المتحدة ترسل أنظمة دفاع جوي إضافية لدعم إسرائيل
الولايات المتحدة ترسل أنظمة دفاع جوي إضافية لدعم إسرائيل

أعلن البنتاغون إن الولايات المتحدة سترسل نظام الدفاع الصاروخي عالي الارتفاع (ثاد) وكتائب إضافية من نظام صواريخ باتريوت للدفاع الجوي إلى الشرق الأوسط، عقب تزايد الهجمات مؤخراً على القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط.

وبحسب رويترز، أرسلت الولايات المتحدة قدرا كبيرا من القوة البحرية إلى الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك حاملتي طائرات وسفن دعم لهما ونحو 2000 من مشاة البحرية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في بيان: "بعد مناقشات مفصلة مع الرئيس جو بايدن بشأن التصعيد الأخير من قبل إيران والقوات الوكيلة لها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وجهت اليوم بسلسلة من الخطوات الإضافية لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة".

كما قال أوستن إنه سيرسل قوات إضافية بناء على أوامر الاستعداد للنشر، لكنه لم يذكر عددهم. وأضاف أوستن: "ستعزز هذه الخطوات جهود الردع الإقليمية، وتزيد من حماية القوات الأمريكية في المنطقة، وتساعد في الدفاع عن إسرائيل".

وعادة ما يكون هناك نقص في صواريخ باتريوت، التي تعتبر واحدة من أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية الأكثر تقدما، حيث يتنافس الحلفاء في جميع أنحاء العالم على الحصول عليها. ويتمتع نظام "ثاد" برادار قوي للغاية حيث أثار نشر الولايات المتحدة هذا النظام في كوريا الجنوبية في عام 2016 غضب الصين، التي اعتقدت أن بإمكانها اختراق مجالها الجوي.

وشهدت الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا تصاعدا منذ اندلاع الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في غزة.

اقرأ أيضا: بايدن: الفلسطينيون والإسرائيليون يستحقون العيش بسلام

موضوعات متعلقة