الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:30 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

سمير فرج لـ”الطريق”: مصر تقدم دعمًا قويًا للفلسطينيين وتسعى للسلام في الشرق الأوسط

سمير فرج لـ"الطريق": مصر تقدم دعمًا قويًا للفلسطينيين وتسعى للسلام في الشرق الأوسط
سمير فرج لـ"الطريق": مصر تقدم دعمًا قويًا للفلسطينيين وتسعى للسلام في الشرق الأوسط

سمير فرج: يثمن كلمة الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية ويشدد على ضرورة حل المشكلة من جذورها

الحل للقضية الفلسطينية ليس بالتهجير

مؤتمر القاهرة للسلام حقق نجاحًا هائلاً

20 شاحنة تنجح في عبور معبر رفح

تلعب مصر دورًا رائدًا في منطقة العرب وتقدم دعمًا قويًا وتضامنًا عميقًا للشعب الفلسطيني منذ الأزل وحتى بعد الأحداث الأخيرة والهجوم الإسرائيلي على غزة، إنها تعكس الواقع الذي تعيشه مصر كداعمة للقضية الفلسطينية ومساعيها المستمرة لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة، وتسعى مصر إلى دور مركزي في حل القضية الفلسطينية من خلال تقديم المساعدات ودعم الحوار والتفاوض.

ويظهر هنا تعاون الشعب المصري القوي مع الشعب الفلسطيني وتأكيدهم على حقوق الحياة والأمان، كما أنهم قلقون من التهجير القسري للفلسطينيين ويسعون لإيجاد حلول سياسية عادلة للقضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق، ثمن اللواء سمير فرج، الخبير الاسترتيجي، كلمة الرئيس السيسي اليوم فى مؤتمر القاهرة للسلام، ووصفها بأنها قوية لأي محاولة خارجية وأيضاً قد حملت رسالة واضحة وصريحة بأن الحل للقضية الفلسطينية ليس بالتهجير، نظراً لأنها تعبر عن آراء ومطالب الشعب المصري، وكل يوم بيزيد حب وشعبية الرئيس بين المصريين، حيث يعبر عن آرائهم واستمرار علاقته بالعروبة وفلسطين، وتلك المواضيع لا تزال تعيش في قلوب الشعب المصري.

مؤتمر القاهرة للسلام حقق نجاحًا هائلاً

وأضاف الخبير الاسترتيجي فى حديثه لـ"الطريق"، أن مؤتمر القاهرة للسلام حقق نجاحًا هائلاً، أكبر بكثير مما توقعنا، بالإضافة إلى الشعب المصري شعر بالسعادة لأن مصر استعادت قوتها ومكانتها ليس فقط في العالم العربي بل في العالم بأكمله، وعلى الرغم من عدم صدور بيان ختامي، نظرًا لاختلاف المجموعتين العربية والأوروبية، فمثلاً، في الأسبوع الماضي، فشل مجلس الأمن مرتين في إصدار قرار بشأن القضية الفلسطينية، ومع ذلك، حقق مؤتمر السلام نتائج إيجابية، حيث تم عرض أبعاد القضية الفلسطينية وطرق حلها من جميع الآراء، مثل عدم التصعيد، وأنه يجب حل المشكلة من جذورها في إطار الدولتين، وخاصةً مع موافقة أمريكا على ذلك.

الحل للقضية الفلسطينية ليس بالتهجير

و أكد "فرج"، أنه يجب أن نأخذ في الاعتبار الجوانب النفسية والإنسانية، وأن تعبر قوافل المساعدات الاغاثية إلى غزة، ونتمنى أن يأخذ الموضوع شكلاً إيجابيًا، ولكن المشكلة تكمن في إمكانية اقتحام إسرائيل لغزة من جديد لتنفيذ مخطط التهجير، مما يجعلنا نعود مرة أخرى إلى نقطة الصفر.

20 شاحنة تنجح في عبور معبر رفح

وفيما يتعلق بتفاصيل المفاوضات الأخيرة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، صرح اللواء سمير فرج أن الرئيس الأمريكي أكد على دخول عشرين شاحنة إغاثة اليوم، ولكن إسرائيل وضعت عدة شروط مثل عدم دخول الوقود أو أي مواد تستخدمها أو تستفيد منها حماس ضد إسرائيل، بالإضافة إلى أن كل المساعدات الإنسانية يتم تقديمها عن طريق منظمات الأمم المتحدة وليس لدينا أي مانع أن توزع المساعدات عن طريقهم.

وأكد أنه تم تحديد إطار العمل الذي نسلكه لحل القضية الفلسطينية مطلعا بتحقيق التهدئة، ويتعين ضمان وصول المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المياه والمواد الغذائية والتدفئة والمواد الطبية، إلى مليونين ونصف من سكان قطاع غزة، ثم يجب حل المشكلة بين الدولتين من جذورها، لتجنب أي مشاكل مستقبلية.

اقرأ أيضا: سمير فرج: الرئيس السيسي يعبر عن غضب المصريين لهجمات إسرائيل في غزة.. ويؤكد على حماية أمن مصر