الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاحنات الإغاثة تعود إلى مصر بعد رحلة إنسانية قصيرة

عودت شاحنات الإغاثة إلى مصر
عودت شاحنات الإغاثة إلى مصر

عادت شاحنات الإغاثة التي عبرت معبر رفح البري صباح اليوم السبت، إلى الجانب المصري مرة أخرى، وذلك بعد أن أنزلت حمولاتها في الجانب الفلسطيني، حيث استقبلتها ناقلات تابعة للأنروا والمنظمات الحقوقية المتواجدة في جنوب قطاع غزة.

وكانت الشاحنات تحمل مساعدات إنسانية متنوعة، بما في ذلك الغذاء والأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الإغاثية الأساسية. وبحسب وزارة الدفاع المصرية، فقد بلغت حمولة الشاحنات 100 طن من المساعدات.

وفتح معبر رفح البري أبوابه صباح اليوم السبت، لبدء إدخال المساعدات إلى قطاع غزة الذي يتعرّض لعدوانٍ عنيف من جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر.

وتأتي عودة شاحنات الإغاثة إلى مصر بعد رحلة إنسانية قصيرة، لكنها كانت كافية لإدخال جرعة من الأمل إلى نفوس سكان قطاع غزة، الذين يواجهون أوضاعًا إنسانية صعبة بسبب العدوان الإسرائيلي.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من أن قطاع غزة يواجه أزمة إنسانية حادة، حيث يحتاج أكثر من 2 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية.

مئات الشباب المصريين يتجمعون أمام معبر رفح

وبالأمس، تجمع مئات من الشباب المصريين المتظاهرين والمتعصمين أمام بوابات معبر رفح بالجانب المصري؛ لمساندة الموقف المصري الرسمي الداعم للقضية الفلسطينية ومخاطبة العالم أجمع للضغط على الاحتلال، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة، تزامنًا مع كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتوريتش، التي ألقاها وسط المعتصمين أمام المعبر.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: مصر دفعت ثمناً هائلاً من أجل السلام في هذه المنطقة