الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الرئيس الفلسطيني: لن نغادر أرضنا

أدان الزعماء العرب المجتمعين في قمة القاهرة للسلام الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ أسبوعين على قطاع غزة يوم السبت وطالبوا باستئناف الجهود للتوصل إلى تسوية سلمية لإنهاء دائرة العنف المستمرة منذ عقود بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

عباس: لن نغادر

وفي حديثه في اجتماع عُقد على عجل تحت عنوان قمة القاهرة للسلام، ندد العاهل الأردني الملك عبد الله بما وصفه بالصمت العالمي تجاه الهجمات الإسرائيلية على القطاع وحث على اتباع نهج متوازن تجاه النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال "إن الرسالة التي يسمعها العالم العربي هي أن حياة الفلسطينيين أقل أهمية من حياة الإسرائيليين"، مضيفا أنه يشعر بالغضب والحزن إزاء أعمال العنف التي تشن ضد المدنيين الأبرياء في غزة والضفة الغربية وإسرائيل.

وأضاف "يجب على القيادة الإسرائيلية أن تدرك مرة واحدة وإلى الأبد أن الدولة لا يمكن أن تزدهر أبدا إذا بنيت على أساس من الظلم.. رسالتنا إلى الإسرائيليين يجب أن تكون أننا نريد مستقبلا من السلام والأمن لكم وللفلسطينيين." "

وبخصوص دعوات التهجير إلى سيناء، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الفلسطينيين لن يتم تهجيرهم أو طردهم من أراضيهم، وقال للقمة "لن نغادر، لن نغادر".

وتعهدت إسرائيل بمحو حركة حماس المسلحة التي تتخذ من غزة مقرا لها "من على وجه الأرض" بعد هجومها على جنوب إسرائيل والذي أسفر عن مقتل 1400 شخص يوم 7 أكتوبر، وهو الهجوم الأكثر دموية للمسلحين الفلسطينيين في تاريخ إسرائيل.

وقالت إنها طلبت من الفلسطينيين التحرك جنوبا داخل غزة حفاظا على سلامتهم.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يهدد بقصف مستشفى القدس في غزة