الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 06:28 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير إيراني قوي لإسرائيل وأمريكا بسبب غزة

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

وجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أمير عبد اللهيان اليوم، الاحد، تحذير شديد اللهجة للاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة من أن الوضع يمكن أن يخرج عن السيطرة إذا استمر العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً أن المنطقة أصبحت برميل بارود وأي خطأ آخر يمكن أن يفجرها.

وقال عبد اللهيان : “إذا لم توقف واشنطن ووكيلتها “إسرائيل” عمليات الإبادة الجماعية في غزة على الفور فإن المنطقة يمكن أن تخرج عن السيطرة بأية لحظة...كل الاحتمالات واردة إذا لم تتوقف الجرائم ضد المدنيين بغزة”. وأضاف “المنطقة أصبحت كبرميل بارود نتيجة الحرب في غزة”.

وفي 7 أكتوبر، بدأت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عملية "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية مضادة باسم “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة ومتواصلة على العديد من المناطق في القطاع، مما أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، كما دمرت أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.وقام الاحتلال بفرض حصار كامل على القطاع مما ينذر بكارثة إنسانية نتيجة إنقطاع الكهرباء والمياه والغذاء والوقود، ومنع الإمدادات الطبية و الإغاثات الإنسانية من الوصول إلى القطاع.

اقرأ أيضا: كارثة إنسانية.. نداء عاجل بدخول المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح