السبت 2 مارس 2024 03:05 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف الوطني يسجل الدور المصري الإنساني إبان الأحداث في غزة

التحالف الوطني
التحالف الوطني

التحالف الوطني للعمل الأهلى له دورًا محوريًا في الأحداث التي تشهدها قطاع غزة من قصفًا وحشيًا استهدف المدنيين العزل، حيث أن قام بتجهيز كل المستزمات التي تحتاجها المستشفيات في قطاع غزة، بجانب المواد الغذائية في وقتًا قصير.

من ناحيته، أكد محمود فؤاد عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، اليوم الأحد، أن أن هناك 86 شاحنة آخرى تنتظر الدخول أمام معبر رفح، مشيرًا إلى تواجد ما يقرب من 26 عربة إسعاف متخصصة في عملية التبرع بالدم لمصابي وجرحي قطاع غزة، هذه العربات منتشرة في أنحاء الجمهورية.

المساعدات الإنسانية

اقرأ أيضًا: عضو بـ«التحالف الوطني»: مستمرون في توصيل المساعدات للشعب الفلسطيني

التحالف الوطني على الحدود المصرية

أضاف في تصريحات تلفزيونية، أن أعضاء التحالف الوطنى مازالوا متواجدين في محيط معبر رفح حتي الأن، وذلك من أجل سرعة تجهيز الشاحنات التي تحمل المساعدات إلى أهالينا في قطاع غزة، فضًلا عن أن جميع مؤسسات التحالف تعمل على تجهيز قوافل جديدة تحتوي مواد غذائية معلبة، وذلك مراعاة انقطاع الغاز والكهرباء.

أوضح: " الجهود مستمرة من أجل توصيل كافة المساعدات الإنسانية إلى أهالى غزة، حيث أن شاحنة التحالف الوطنى هي أول شاحنه تعبر معبر رفح، لافتًا إلى أن التحالف مازال مستمرًا في جمع وتجهيز المساعدات من أجل توفير الدعم للأشقاء فى فلسطين.