الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تشكل وحدة خاصة لتصفية كل من شارك في «طوفان الأقصى»

قوات حماس
قوات حماس

أفادت وكالة أنباء "روسيا اليوم" نقلاً عن وسائل إعلام إسرائيلية بأن أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي قامت بإنشاء وحدة خاصة جديدة مهمتها العثور على كل فرد شارك في عملية "طوفان الأقصى" الذي نفذته حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في 7 أكتوبر والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست، أنشأ جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، (الشاباك) وحدة جديدة اسمها "نيلي"، وهو اسم تبنته شبكة جواسيس يهود أثناء الحرب العالمية الأولى، عملت لصالح المخابرات البريطانية في حربها ضد الإمبراطورية العثمانية في فلسطين، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الاحتلال لتعقب جميع المشاركين في هجوم 7 أكتوبر.

ومهمة هذه الوحدة، والتي وفقاً لتقارير إسرائيلية شارك "الموساد" أيضا في تشكيلها، هي مطاردة وتصفية كل من شارك في هجوم " طوفان الأقصى" التي نفذته المقاومة الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة قبل أسبوعين.

وتم تشكيل هذه الوحدة لاستهداف أعضاء قوة النخبة داخل الجناح العسكري لحركة "حماس" الذين تسللوا إلى المستوطنات ونفذوا عمليات في قرى مختلفة ومواقع لجيش الاحتلال، ثم عادوا إلى قطاع غزة بعد ذلك.

ووفقا لـ"جيروزاليم بوست"، فإن أعضاء منظمة "نيلي" سوف يعملون بشكل مستقل عن وحدات القيادة الأخرى التي تركز على تحييد كبار القادة في الفصائل الفلسطينية و الخلايا الضاربة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة المنظمة الجديدة متميزة، حيث تضم الوحدة كلا من العاملين الميدانيين وموظفي المخابرات.

اقرأ أيضا: صحيفة ألمانية: قطر تعمل على إطلاق سراح الإسرائيليين لدى حماس خلال أيام

موضوعات متعلقة