الإثنين 26 فبراير 2024 05:22 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولي العهد السعودي يحذر من زيادة وتيرة التصعيد العسكري في غزة

محمد بن سلمان خلال اللقاء
محمد بن سلمان خلال اللقاء

أكد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، ضرورة العمل على حل الأزمة بفلسطين في أسرع وقت ممكن.

وأوضح خلال لقاء جمعه السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، وعدد من النواب الأمريكيين، في العاصمة الرياض، أن استمرار العنف في فلسطين يؤثر على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وشدد الأمير محمد بن سلمان علي تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وحضر الاجتماع السفير الأمريكي لدى السعودية، مايكل راتني، عضو الحزب الديموقراطي عن ولاية ميريلاند من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور بن كاردين، وعضو الحزب الديموقراطي عن ولاية رود آيلاند من لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السيناتور جاك ريد، وعضوة الحزب الجمهوري عن ولاية ماين من لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ السيناتورة سوزان كولينز، وغيرهم.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه سيكثف ضرباته على قطاع غزة بدءا من اليوم، بعد أن أسقطت هجماته على المدنيين أكثر من 5 آلاف شهيد ونحو 15 ألف مصاب، وسط صمت عالمي مخزٍ.

اقرأ أيضا| حماس: ما حدث في 7 أكتوبر سيكون «بسيطا» حال التوغل في غزة