الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:54 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من رئاسة الجمهورية على مغادرة أمير قطر قمة القاهرة للسلام

الرئيس السيسي وأمير قطر
الرئيس السيسي وأمير قطر

كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، حقيقة ما تم تداوله عن مغادرة أمير قطر، من قمة القاهرة للسلام، بسبب وجود خلافات.

وقال أحمد فهمي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم السبت، إنه لم يكن هناك أي خلافات بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الأمير القطري، كانت كبيرة من أكبر رمز في الدولة ولكنه غادر القمة لوجود ترتيبات لديه وأشغال أخرى.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: "عدم صدور بيان ختامي لا يعني فشل القمة، ومجلس الأمن في عدة مرات لم يصدر أي بيان ختامي للقمم التي عقدها، بل هناك توافق بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام في عدة نقاط .

اقرأ أيضًا: قمة القاهرة للسلام .. ملك الأردن وأمير قطر ووزيرة خارجية فرنسا أبرز المشاركين

وأضاف أنه لا يوجد تطابق في وجهات النظر السياسية، والهدف من قمة القاهرة للسلام هو حشد المجتمع الدُّوَليّ بشأن ما يحدث في قطاع قطاع غزة، مشيرا إلى أن لا يوجد أي خلاف بين المشاركين في قمة القاهرة بشأن دخول المساعدات لقطاع غزة.

وتابع: احترام حقوق المدنيين وحل الدولتين كان من أهم نقاط التوافق بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام، معقبًا: "القمة نجحت في العديد من النقاط المختلفة"، مؤكدا أن نقاط الخلاف بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام هو مستوى الإدانة لأحد الأطراف، مؤكدًا أن مصر أشهدت العالم على موقفها الواضح ورفضها لتهجير أهالي غزة إلى سيناء.