الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:23 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة إنسانية.. نداء عاجل بدخول المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح

مؤتمر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
مؤتمر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

صرحت هيئة الهلال والصليب الأحمر أن استهداف أفراد وسيارات الإسعاف بالإضافة إلى استهداف المنشآت الطبية في قطاع غزة هو "جريمة متكاملة". وشددت الهيئة على ضرورة سرعة إدخال المساعدات المتكدسة بمعبر رفح إلى غزة.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم، الأحد، أن النظام الصحي في غزة على حافة الانهيار، وأفادت المنظمة في بيان، إن جميع المستشفيات في غزة امتلأت بالمصابين مع افتقارها للموارد الطبية الأساسية والأدوية، لافتة إلى عدم وجود أي مكان آمن في قطاع غزة بما في ذلك المستشفيات.

كما أشارت وزارة الداخلية الفلسطينية إلى أن مستشفيات القطاع أصبحت مهددة بنفاد الوقود الاحتياطي في أي لحظة، ما يُنذر بكارثة إضافية، خصوصا مع عدم وجود مكان آمن في كل القطاع من الجنوب إلى الشمال.

مؤتمر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، أن غزة تعاني لليوم الخامس عشر على التوالي من كارثة غير مسبوقة، بسبب التصعيد الاخير والحصار الإسرائيلي على جميع المرافق الأساسية في القطاع من الكهرباء والماء والوقود، ومنع المساعدات والإمدادات الطبية والإغاثية للمدنيين، مع استمرار العدوان والقصف العشوائي المتواصل على جميع أنحاء غزة، والذي لم تسلم منه المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس والبنايات السكنية، مما تسبب في استشهاد وجرح الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة اليوم، الأحد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، أن استمرار الوضع الخطير الغير إنساني في قطاع غزة سوف يؤدي الى معاناة لا حدود لها. وشددت على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بوقف هذه الحرب والمأساة الانسانية غير المسبوقة فورا، والسماح بتدفق الامدادات والاحتياجات الطبية والادوية للقطاع.

اقرأ أيضا: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة «عين الأسد» الأمريكية في العراق