الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:00 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. السفارة الأمريكية بـ«تل أبيب» تكشف موعد فتح معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

في ضوء الاستعدادات التي تقوم بها التحالف الوطني من تجهيز شاحنات المساعدات الإنسانية لتوصيلها إلى قطاع غزة، وذلك في إطار المطالب المتكررة من قبل مصر على ضرورة توصيل المساعدات تحديدًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل فوري لإغاثة الجرحي والمصابين.

في هذ الصدد، أكدت السفارة الأمريكية في إسرائيل، اليوم السبت، بأنه قد تلقينا معلومات تفيد بأن معبر رفح البري سيفتح تحديدًا في تمام الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي، ليتم توصيل المساعدات إلى قطاع غزة.

معلومات عن استمرار فتح المعبر

اقرأ أيضًا: لدعم الشعب الفلسطيني.. حملة مواطن بالفيوم تطالب بفك الحصار عن غزة

وأشارت "السفارة" في بيانًا، بأن هذه المعلومة مؤكدة حتي الأن، ولكن ليس لدينا معلومات لأي مدى سيظل معبر رفح مفتوحا لعبور الأجانب، وبالتالي من المعتقد أن يكون الوقت كافي لخروج كافة الرعايا من المعبر مواكبة مع دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

في وقتًا لاحق، ودعا أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، من أمام معبر رفح المصرى بالأمس، إلى دخول قوافل المساعدات الإنسانية إلى غزة كل يوم، وأضاف خلال مؤتمر صحفى أن أهالى غزة بحاجة عاجلة إلى كل أنواع المساعدة، وأن مصر هى عماد السلام والوحيدة القادرة على نزع فتيل العنف، ودعا إلى ضرورة وقف إطلاق النار لإدخال المساعدات.