الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:53 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يعلن استعداده لعقد قمة ثنائية مع زعيم كوريا الشمالية

ترامب وجونج أون
ترامب وجونج أون

يصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الدخول في مفاوضات ثنائية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، التي ربما يستند عليها للحصول على النصر في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ترامب وكيم جونج أون

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداده لدخول في قمة ثنائية أخرى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، على الرغم من تعنت الأخير، وتأكيده بعدم رغبته في الجلوس على طاولة المفاوضات مع ترامب.

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تطالب بعقد قمة عاجلة بين بيونج يانج وأمريكا

وقال ترامب في مقابلة أجراها مع برنامج "جريتا فان سوسترين" على قناة تلفزيون "جراي" أمس الثلاثاء: إنه "على يقين من أن جونج أون يريد أن يجري اجتماعا معه"، مشيرا إلى أن ذلك سيحدث في أقرب وقت ممكن، مضيفا: "سأفعل ذلك إذا اعتقدت أنه سيكون مفيدا".

اجتماع مفيد

ويرى الرئيس الأمريكي أن الاجتماع الذي سيجريه مع زعيم كوريا الشمالية سيكون مفيد جدا، موضحا أن علاقتهم معا جيدة.

والتقى كل من ترامب وكيم ثلاث مرات، منذ قمتهما الأولى في يونيو 2018، حيث اتفقا على العمل من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل ضمانات أمنية لبيونج يانج.
 


 

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تضع شرطا رئيسيا لعقد قمة مع ترامب

يشار إلى أن كوريا الشمالية أكدت أكثر من مرة أنها لا تريد عقد أي قمة ثنائية مع الولايات المتحدة، كما أشار العديد من المسؤولين هناك إلى أن السبب وراء إصرار دونالد ترامب للتفاوض معهم كونه يحاول أن يظهر بأن علاقته مع كوريا الشمالية جيدة فيكون ذلك داعم له في الانتخابات الرئاسية المقبلة.