الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:34 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجارديان: ترامب متمسك بالرئاسة حتى إن خسر الانتخابات

دونالد ترامب
دونالد ترامب

تشتد المنافسة بين كل من الرئيس الأمريكي ومنافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

تمسك ترامب بالرئاسة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية في التقرير الذي نشرته اليوم السبت: إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يظل متمسكا بالرئاسة، حتى وإن خسر أمام منافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل".

اقرأ أيضا: ”نيويورك تايمز” تثير أزمة جديدة بين ترامب وبايدن

وترى الصحيفة البريطانية أن ترامب سيلجأ للعديد من الحيل، منها الغش في الاقتراع، وهو أبرز ما سيحدث خاصة في ظل الأزمات التي يواجهها حاليا بسبب فشله في إدارة أزمة فيروس كورونا، وأدى إلى نشوب أزمة اقتصادية كبيرة لم تشهدها أمريكا من قبل مثلها على مدار تاريخها، علاوة على رؤية الشعب الذي يعتبره مناصرا للعنصرية والتمييز ضد الأقليات.

خطر تعنت ترامب

ويتمثل الخطر الحقيقي أن ترامب من المتوقع أن يخسر في الانتخابات القادمة فيرفض التنازل، وقال عبر صفحته: إن "الانتخابات قد تشهد حالات غش، وقد تقوم دول أجنبية بطباعة ملايين رسائل اقتراع بالبريد الإلكتروني وإرسالها لصندوق الاقتراع، ما سيتسبب بأكبر فضيحة في التاريخ".

وبحسب "الجارديان" "من المتوقع أن يخسر ترامب بفارق بسيط مثلما حدث في الانتخابات السابقة أمام هيلاري كلينتون، ومن الممكن فرز الأصوات يمنحه الفوز في ولاية أو ولايتين على الأكثر، وهنا سيعلن عن فوزه في الانتخابات بشكل فوري، بدعوى أن ملايين الأصوات التي تم الإدلاء بها غيابيا بسبب وباء "كورونا" هي غير قانونية".

مجلس النواب

يشار إلى أنه في حال فشلت لجنة الاقتراع في التوصل لقرار، سيتم إحالة الموضوع إلى مجلس النواب، الذي سيتخذ قراراته بناءا على تمثيل الأعضاء في كل ولاية، رغم أن الحزب الديمقراطي يهيمن على أكثرية المجلس.

 

اقرأ أيضا: ترامب محذرا من فوز بايدن في الانتخابات: سيدمر الاقتصاد