الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:00 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. سماع أقوال القطري ناصر الخليفي في اتهامه بالفساد الرياضي

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

تتواصل اليوم الأربعاء، محاكمة ناصر الخليفي رئيس نادي بارس سان جيرمان ومجموعة "بي إن" الإعلامية، وجيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتهمة الفساد الرياضي.

 

وكانت المحكمة السويسرية بدأت أولى جلساتها لمحاكمة الثنائي، الاثنين الماضي، بتهم الفساد في الحصول على حقوق بث مباريات كأس العالم 2026 و 2030.

وكشف تقارير إعلامية عربية نقلًا عن مصادر في المحكمة السويسرية، أن "بي إن سبورتس" حصلت على حقوق بث نهائيات كأس العالم، بتقديم رشاوي للفرنسي فالك، وأن وثائق "فيفا" اتهمت الأمين العام السابق بخيانة الأمانة.

 

وتابعت التقارير أنه من المنتظر أن يرد ناصر الخليفي اليوم، في تهم الفساد الموجهة إليه على أن تستمع المحكمة السويسرية إلى شهود في القضية.

 

وتعد قضية الخليفي وفالك واحدة من فضائح الفساد التي هزت كرة القدم العالمية واتحادها الدولي منذ عام 2015، بتهمة التحريض على سوء الإدارة غير النزيهة.

 

وتتهم النيابة العامة السويسرية الخليفي بمنحه الأمين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم فالك حق استخدام فيلا فاخرة في سردينيا مقابل دعمه في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026 و2030 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إلى أن فالكوا من المتوقع أن يواجهه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات.

 

اقرأ أيضًا: ”إحراج لقطر”.. ناصر الخليفي يتصدر الصحف العالمية مع محاكمته في سويسرا

ويواجه ناصر الخليفي نفس المدة من العقوبة، بتهمة التحريض على أفعال إجرامية في الإدارة، بعدما بمنح الأمين العام السابق لـ"فيفا"، حق استخدام فيلا فاخرة في سردينيا الإيطالية، مقابل الحصول على حقوق بث البطولات.