الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:19 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انقسامات وفوضى.. سقوط ”الثعلب” يرسم نهاية الإخوان الإرهابية

الإخوان الإرهابية
الإخوان الإرهابية

بعد سقوط الإرهابي محمود عزت، باتت جماعة الإخوان في وضع انقسام خاصة بعد الصفعة التي وجهتها القيادة الأمنية للتنظيم الإرهابي، ما أحدث شرخًا بين صفوف الجماعة في ظل وجود تيارين أحدهما بقيادة محمود عزت، والآخر تابع للراحل محمد كمال الذي يضم بين جنباته غالبية الشباب الساعين إلى إسقاط الدولة المصرية.

الانقسامات المرعبة بين صفوف الجماعة الإرهابية، كشفت جميع أوراق التنظيم مابين اختيار القائم بأعمال المرشد، ومدى صلاحية الإرهابي محمد منير لتولي التنظيم.

في ذات الوقت، تدعو جبهة الإرهابي محمد كمال إلى إجراء انتخابات تنظيمية لمجلس الشوري العام للأعضاء لإضافة تعديلات على لائحة الجماعة بدعوى رغبتهم في تعيين قيادات قادرة على مواجهة الأزمة التي تعصف بالتنظيم على المستوى الداخلي والدولي، إضافة إلى عدم ثقتهم في القيادات المتولية حاليًا.

اقرأ أيضا: ”الجماعة المحظورة” تختار مسئول التمويل الخارجي بديلا لـ”محمود عزت”

ما يحدث بين صفوف التنظيم زاد من وعي الشعب المصري تجاه مخططات قوى الشر التي تسعى إلى إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار سعيا لتحقيق مآربهم الصهيونية المتطرفة.

واليوم، بعد أن صار حكم المرشد من الماضي، وأدرك الشعب انحراف الإخوان الإرهابية، أصبحت الجماعة تنتهج كافة أساليب الدعاية التحريضية ضد الدولة المصرية لتشويهها أمام المجتمع الدولي وتقليب الرأي العام.

ما شهدته مصر خلال السنوات الماضية عقب سقوط أنظمة فاسدة أدت في نهاية المطاف إلى الإطاحة بهم، بداية من حكم مبارك مرورا بعزل محمد مرسي، يؤكد وعي الشعب المصري وتداركه للمخاطر التي تُحاك ضد الدولة وقيادتها بهدف إسقاط مصر ووقف قطار التنمية وإعادتها إلى الظلام.