الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

فيديو.. الري عن مياه الصرف الصحي: يمكن استخدامها للشرب والزراعة

الصرف الصحي
الصرف الصحي
كشف المهندس محمد عبد العاطي رئيس مصلحة الميكانيكا بوزارة الموارد المائية والري،اليوم الأربعاء، أنّ محطة المحمسة سيتم استخدامها في توفير المياه لزراعة 400 ألف فدان من أراضى سيناء.
وقال عبد العاطي في تصريحات لفضائية "mbc مصر 2"، إنّ مياه الصرف الصحي يمكن استخدامها بشكل مناسب للزراعة، وذلك من خلال استخدام تقنيات حديثة من أجل معالجتها.
وبحسب عبد العاطي، فإن محطة المحمسة تستخدم فيها أحدث التقنيات التكنولوجية في المعالجة والمعايرة، ويمكن استخدامها كذلك لتكون مياهًا صالحة للشرب من خلال بعض الإضافات البسيطة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد في أبريل الماضي، افتتاح محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بالمحسمة في الإسماعيلية.
وصرّح اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بأنّ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بالمحسمة، يعتبر من أهم المشروعات التي تم تنفيذها، خلال الفترة الماضية.
وأضاف أنّ هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة لتعظيم الاستفادة من المياه، وسد الفجوة بين الاستهلاك والمتاح، وأوضح أن مشروع محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بالمحسمة، تم تنفيذه بطاقة مليون متر مكعب.