الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اجتماع طارئ.. حزب أبناء مصر يناقش الاستعدادات النهائية لانتخابات النواب

اجتماع حزب أبناء مصر
اجتماع حزب أبناء مصر

عقد المكتب السياسي لحزب أبناء مصر، صباح اليوم، السبت، اجتماعا طارئا لمناقشة آليات دعم مرشحي الحزب على النظامين "القائمة والفردي" في انتخابات مجلس النواب المقرر لها أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر خارج مصر، ويومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر المقبل في الداخل.

ويخوض حزب أبناء مصر الانتخابات المقبلة بعدة قوائم في محافظات مختلفة، وعدد كبير من المرشحين على المقاعد الفردية في إطار حرص الحزب على المشاركة في العملية الانتخابية، ودعم مسار التحول السياسي والديمقراطي في مصر.

وعلم "الطريق"، أن الاجتماع شهد مشادات وشد وجذب في ترتيب القوائم، وأسماء المرشحين على الموقع الفردية في القاهرة، وسائر المحافظات، كما برزت أصوات كثيرة خلال الاجتماع تطالب بفتح المسارات الديمقراطية داخل الحزب، والدفع بعدد من الشباب من الجنسين في القوائم، وخصوصا المرأة، وأن تتكاتف قيادات الحزب لمساعدة هؤلاء الشباب في المنافسة الانتخابية، وأن تفرغ قيادة الحزب نفسها لدفع خيول جديدة إلى الساحة السياسية بمصر، الأمر الذي يخدم العمل السياسي والجماهيري، لا سيما أن الوجوه المفروضة على الشارع السياسي هي نفس الوجوه التي ألفها المصريون عبر دورات انتخابية متتالية!.

أصوات الشباب المنادية بفتح نافذة أمام الأجيال الجديدة لاقت معارضة شديدة تخوفا من نقص الخبرات السياسية لدى البعض، ونقص في خبرات الاحتكاك السياسي، خاصة وأن معركة انتخابات مجلس النواب تشهد إقبالا شديدا من مرشحين حزبيين أصحاب خبرة عريضة في العمل الميداني، وينتشرون في القوائم الحزبية المنافسة، وكذلك، على المقاعد الفردية!

ويبحث الاجتماع، المنعقد حتى ساعة كتابة هذه السطور، خطة العمل خلال انتخابات مجلس النواب وآليات التغطية الإعلامية التي سيتم تناولها، وخطة العمل المقترحة للفترة المقبلة وكيفية التعاون والتنسيق بين الغرفة الإعلامية للحزب والمرشحين في الحملات الانتخابية لمجلس النواب، مما يعزز آليات العمل الجماعي داخل الحزب.

وشهد الاجتماع تبادل للأفكار والرؤى والأطروحات ووجهات النظر، بما يسهم في خدمة وتعزيز آليات العمل المشترك بين نواب ومرشحي الحزب.​ وقرر المكتب السياسي للحزب، مواصلة الاجتماع عصر اليوم حتى الخروج بنتائج وتوصيات حزبية ملزمة تحسم كل الملفات محل الخلاف بين أعضاء المكتب السياسي!.

وحضر الاجتماع المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، والأمين العام الدكتور محمد والي، وأمينة المرأة الدكتورة رحاب غزالة، وعدد من المسئولين باللجنة الإعلامية في الحزب، ومساعد رئيس الحزب حسنين بركات، وعدد كبير من قيادات الحزب من عدة محافظات.