الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:20 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان يفتتح أعمال الجلسة العامة لدور الانعقاد السادس والأخير

الدكتورعلى عبد العال- رئيس مجلس النواب
الدكتورعلى عبد العال- رئيس مجلس النواب

افتتح الدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب منذ قليل، أعمال الجلسة العامة للبرلمان لدورالانعقاد العادي السادس والأخير من الفصل التشريعى الأول.

يأتي ذلك بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القرار رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة 12 ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.

وأعدت الأمانة العامة لمجلس النواب، مشروع جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى السادس من الفصل التشريعى الأول، حيث بدأت الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يصدر قرارا بالموافقة على اتفاق تمويل بين مصر وصندوق النقد الدولي

وتنص المادة "106" من الدستور على أن: "مدة عضوية مجلس النواب 5 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يوماً السابقة على انتهاء مدته"، يذكر أن مجلس النواب الحالى عقد أولى جلساته بدور الانعقاد الأول فى 10 يناير 2016 ووفقا للدستور يستمر المجلس فصلا تشريعيا كاملا عبارة عن 5 سنوات ميلادية، ومن ثم فإنه وفقا للدستور من المفترض أن يستمر عمل المجلس الحالى حتى الساعة الثانية عشر ظهرا من 9 يناير 2021.