الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:04 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النواب يوافق على مد مهلة لتوفيق الأوضاع للجمعيات الأهلية

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي عن موافقته على المادة الأولى من مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

ويشار إلى أن مشروع القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، منح كافة الكيانات التي تخضع له مهلة، لتوفيق أوضاعها على ما تضمنه من أحكام جديدة، وحدد لذلك مدة عام تبدأ من تاريخ بدء العمل بلائحته التنفيذية.

ولفت "جبالي" إلى عدم تمكن الكثير من الكيانات العاملة في مجال العمل الأهلي من توفيق أوضاعها، بسبب تفشي جانحة كورونا، مما شكل حائلا دون قيام العديد من تلك الكيانات من عقد الجمعية العمومية غير العادية التي استلزمتها المادة (7) من اللائحة التنفيذية كشرط لازم لتوفيق الأوضاع، والموافقة على لائحة النظام الأساسي المعدلة.

وأكد تقرير لجنة التضامن بمجلس النواب أنه تم منح الفرصة كاملة لمؤسسات المجتمع الأهلي، للتمتع بكل ما تضمنه القانون رقم 149 لسنة 2019 المراد ذكره من مزايا وتسهيلات، وارتأت الحكومة التقدم بمشروع القانون المعروض، لتحقيق المرونة والمواءمة اللازمتين في هذا الخصوص.

اقرأ أيضا: حنفي جبالي: إحالة 37 اقتراح برغبة من مجلس النواب إلى الحكومة