الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحد أدني 1000 جنيه بنك تنمية الصادرات يعرض مميزات الشهادة الخماسية ذات العائد التراكمي

عملة
عملة

يقدم البنك المصري لتنمية الصادرات شهادة الخمس سنوات ذات العائد التراكمي التي يبلغ 11.5٪ بشرط ألا يقل الحد الأدنى لمبلغ الشهادة عن 1000 جنيه.

شروط شهادة 11.5% من بنك تنمية الصادرات

يجب على مقدم طلب إصدار شهادة الاحتفاظ بحسابه البنكي، ويمكن إتلاف الشهادة بعد 6 أشهر من إنشاء الشهادة لدى البنك، وبشرط أن يكون للمصريين والأجانب حساب مفتوح وإقامة سارية المفعول،وألا تقل أعمارهم عن 21 سنة إصدار الشهادات للمصريين والأجانب .

وأشار البنك، أن المستندات المطلوبة هي بطاقة رقم قومي سارية الصلاحية، و طلب إصدار شهادة الادخار.

وفي بيان سابق، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري خفض أسعار الفائدة على الودائع والقروض لليلة واحدة وسعر الفائدة التشغيلية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار 50 نقطة أساس، من 9.25٪ إلى 8.75٪ أو 0.5٪ ، من 10.25٪. انخفض إلى 9.75٪و 9.75 مرة ٪ وصلت إلى 9.25٪ على التوالي، في أوقات التباطؤ الاقتصادي والتضخم المرتفع، لجأ المصريون إلى استثمار فوائضهم في ملاذات استثمارية آمنة ومربحة، واستوعب الدخل الناتج آثار التضخم وارتفاع أسعار السلع والخدمات تنمية الموارد المالية بشتى الطرق.

اقرأ ايضا: الكهرباء توقع عقدا لتنفيذ محطة محولات في البحيرة

ويلجأ المصريون فى أوقات التباطؤ الاقتصادى، وارتفاع معدلات التضخم، إلى توظيف فوائض أموالهم فى ملاذات استثمارية آمنة ومربحة تحقق لهم عائدًا يمتص الآثار التضخمية – ارتفاع مستوى أسعار السلع والخدمات – وتعمل تلك الأوعية الاستثمارية على تنمية الموارد المالية عبر عدة وسائل.

وجدير بالذكر، أن للشهادة مزايا عديدة، لأنها تتيح لك الحصول على قرض بضمان الشهادة، ويمكنك الحصول على بطاقة ائتمانية، والتمتع بالعائد التنافسي للشهادة، وزيادة مدخراتك دون المساس بهذه المدخرات، وتلبية الاحتياجات، والشهادة ولا يجوز توزيعها أو تصديقها أو تحويلها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي شكل من أشكال سلوك الملكية.