الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:55 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحرم المكي يستقبل المصلين لتأدية مناسك العمرة (صور)

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، بدء أولى طلائع للمعتمرين بعد منتصف الليلة الماضية، لتأدية مناسك العمرة في الحرم المكي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": إن "وزارة الحج والعمرة شرعت في استقبال المعتمرين لأداء العمرة والزيارة تدريجيا"، مشيرة إلى أن ذلك يحدث خلال 4 مراحل، لكن مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

مناسك الطواف

وأظهرت صور عددا من المعتمرين وهم يؤدون الطواف في صحن المطاف حول الكعبة، وفقا لمبادئ التباعد الاجتماعي، ومع ارتداء الأقنعة الواقية.

اقرأ أيضا: السعودية تعلن تفاصيل عودة ”العمرة” بشكل تدريجي

وطالب وزير الحج والعمرة، محمد بنتن، جميع قطاعات الوزارة ووكالاتها وشركات العمرة، رفع درجة الجاهزية، والاستعداد لخدمة المعتمرين والمصلين، بما يتوافق مع أعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

وحسب الخطة الاستراتيجية التي وضعت من قبل الجهات المختصة بالسعودية، فإن المرحلة الأولى لعودة العمرة تتضمن أعداد قليلة لا تتجاوز 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد، وسيخصص لكل فوج 3 ساعات فقط لإتمام مناسك العمرة، لتتيح تلك الخطة تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة عالية.

تعليق أداء العمرة

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد علقت قبل 7 أشهر أداء العمرة، وكان ذلك ضمن إجراءات مكافحة تفشي وباء "كوفيد-19" وشملت الإجراءات أيضا إخلاء صحن المطاف حول الكعبة.

اقرأ أيضا: السعودية تبدأ في تطبيق المعايير الصحية على حجاج بيت الله الحرام