الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:17 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيولع| كورونا يضرب الأسواق مجددا.. ارتفاع جنوني لأسعار الذهب وفق آخر التوقعات

اسعار الذهب
اسعار الذهب

بعد استقرار أسعار المعدن النفيس، في الأونة الأخيرة، عاود الذهب الارتفاع مجددا، بفعل زيادة أعداد الاصابة بفيروس كورونا المستجد، في العالم، واختراقه جدران البيت الأبيض، وإصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما أن بعض الدول التي كانت قد وصلت لصفر إصابات، فرضت حظر التجوال مجددا بعد ارتفاع عدد الاصابات، وأصبحت جائحة كورونا حاليا، هي المتحكم الأكبر في ارتفاع وانخفاض أسعار الذهب في العالم، ويستعد المعدن النفيس للدخول في أزمة عالمية حقيقية، وفقا لما قاله خبير اقتصادي.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020

يقول الدكتور هاني كمال، الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن آمال المستثمرين ضعفت كثيرا بعد ارتفاع عدد الاصابات والوفيات، بفيروس كورونا المستجد، ما أثار ذعرهم ببدء موجة ثانية للوباء أشد فتكا من الأولى.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن اقتراب الوباء من البيت الأبيض بحد ذاته كارثة، بالرغم من تعافي الرئيس الأمريكي، ولكن تلك الحادثة زادت من ذعر المستثمرين.

وأكد "كمال"، أن الذهب هو الملاذ الأمن الأوحد على مر العصور، لذلك يلجأ المستثمرون وقت الأزمات، بشرائه، باعتباره لايفقد قيمته أبدا، موضحا أن الاستثمارات حاليا في البلاد الاقتاصدية الكبرى تلفظ أنفاسها الأخيرة، كما أن البورصات لم تتعافى بشكل مؤكد، فكل تلك الركائز الاقتصادية معتمدة بشكل كبير على انتهاء كابوس كورونا.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن أسعار الذهب العالمية عادت للارتفاع مجددا، بعد اشتداد أزمة الجائحة، وارتفاع أعداد الاصابات، واختفاء أي معلومات أكيدة عن وجود لقاح قريب.

وأضاف كمال، أن الفترة القادمة وفقا لتوقعات الخبراء، فإن أعداد الاصابات بكورونا في العالم ستزيد، وأن احصائيات انتشار الفيروس رفعت أسعار الذهب في التعاملات الأخيرة، وستساهم في ارتفاعه لأعلى مستوى لم يصل له منذ بداية أزمة كورونا.