الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:26 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد هروب متهمين.. تحذير لضباط الشرطة الهندية من ”الكرش”

الشرطة الهندية
الشرطة الهندية

وجهت السلطات القضائية الهندية، تحذيرًا للشرطة بضرورة إنقاص الوزن بعد تكرار هروب المشتبه بهم من عصابات المخدرات بسرعة كبيرة منهم بسبب زيادة وزن أفراد الشرطة.

وطالب الجهاز القضائي فى الهند من أجهزة الشرطة فى ولاية البنجاب إنقاص الوزن بعد أن اكتشف قاضٍ أن المداهمات على عصابات المخدرات والمهربين لم تسفر عن اعتقالات لأن المشتبه بهم يفرون بسرعة كبيرة للغاية بحيث يتعذر على الضباط البدناء القبض عليهم.

وبحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال القاضي "أرفيند سينج سانجوان" فى كتابه لشرطة ولاية بنجاب، إنه حتى المشتبه بهم من كبار السن تمكنوا من تسلق الجدران أو القفز من الشرفات وتجاوز السلطات دون أن يلحق بهم أفراد الشرطة بسبب زيادة وزنهم.

اقرأ أيضًا: أنقذه ”الكرش”... صيني يزن 500 رطل يسقط فى بئر (فيديو)

وتقدم القاضي، بتحذير رسمي إلى الشرطة الهندية، ينص على ضرورة إخضاع جميع أفرادها ممن يتعاملون مباشرة مع المجرمين لدورة لياقة بدنية من أجل إنقاص وزنهم، وذلك بعد الفشل الذريع فى إلقاء القبض على العديد من المجرمين أثناء المداهمات التي يقومون بها، حيث ستستمر هذه الاختبارات خلال 3 أشهر؛ لتحسين لياقتهم البدنية، وإلا ستتخذ ضدهم تدابير عقابية.

وأمر القاضي سانجوان: بإجراء اختبارات الياقة البدنية لكل الضباط الذين تتضمن مهامهم مهام جسدية وتواصل مباشر مع المجرمين، ومن يثبت أنهم يعانون من زيادة الوزن سيخضعون لدورة لياقة مدتها ثلاثة أشهر، إذ تعتبر السمنة مشكلة منتشرة في قوات الشرطة الهندية.

وفى سياق متصل، يذكر أنه فى يوليو هذا العام، واجه الضباط فى ولاية أوريسا احذيرات بتوقيع أعمال تأديبية عليهم إذا كان مؤشر زيادة الوزن لديهم أعلى من اللازم، بينما طلب من الضباط فى ولاية كارناتاكا قبل نحو ثلاثة أعوام أن يفقدوا الوزن أو أن يتم فصلهم، وذلك بعد وفاة مئة منهم فى فترة 18 شهرا بسبب أمراض مرتبطة بزيادة الوزن، وفقًا لموقع "ذا تايمز" البريطاني.