الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:26 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: خفض زمن الإفراج الجمركي عن السلع من 10 لـ3 أيام

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور مجدى عبد العزيز مستشار وزير المالية لمصلحة الجمارك، إنه تم وضع قرارات في وزارة المالية اليوم متعلقة بتطوير المعامل الجمركية داخل المواني.

اقرأ أيضا: افتتاح 60 منزلًا بدويًا ومحطات مياه في جولة وزير الإسكان بسيناء

وأوضح مستشار وزير المالية، خلال مداخلته الهاتفية على قناة dmc، مساء اليوم الأحد، أنه تم وضع قرارات خلال الاجتماع في وزارة المالية، بتطوير المعامل الجمركية، وإعادة هندستها مرة أخرى في الجمارك للاستخدام الأمثل لها على حسب طاقتها.

وناقش اجتماع وزير المالية كيفية تطوير المعامل الجمركية واستكمال المعامل الناقصة، بحسب مستشار وزير المالية.

وتابع مستشار وزير المالية لمصلحة الجمارك، أن عدم تواجد المعامل الجمركية يحول دون السرعة في عملية الإفراج الجمركية، لافتا إلى أن تداول المستندات ما بين البنك وبين الخط الملاحي وخط الشركات وبين الجمارك تستغرق وقتا كبيرا لذلك، كما تم وضع قرار لاستكمال الإجراءات الجمركية من خلال منظومة الشباك الواحد لأن القرارات تستهدف أن يكون زمن الإفراج الكلى من بين 3 إلى 5 أيام فقط.

وأكد مستشار وزير المالية لمصلحة الجمارك، أنه تم في وزارة المالية، مناقشة الجزء المرتبط بالفحص المعملي الذى يستغرق أسبوعا أو عشرة أيام في الجهات المعنية لحين فحص العينة ومجلس الوزراء يستهدف زمنا كليا لمدة 3 أو 5 أيام من وقت إبحار السفينة لحين استلام المستورد لسلعته.