الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: تكاتف المجتمع ضرورة لإنجاح المنظومة التعليمية

داليا الحزاوي -مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي -مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: "إن هيئة الأرصاد رجحت احتمالات لسقوط أمطار في الأيام القادمة، لذا نرجو من جميع المدارس رفع حالة الطوارئ واتخاذ جميع التدابير حتى لا يتعرض الطلاب للخطر، منها فصل التيار الكهربائي عن الفصول وتغطية الأسلاك وإجراء الصيانة الدورية الشبابيك والأبواب.

وأضافت "الحزاوي" يلزم أيضًا مراجعة صيانة أعمدة الإنارة في الشوارع، حتى لا يتعرض أولادنا للخطر، وقد حدث فعلا في سنوات السابقة حوادث لطلاب بسبب الصعق بالتيار الكهربائي، وكذلك إزاحة مياه الأمطار من الشوارع وتسخير كافة الإمكانيات في إزلة أى عائق قد يطرا من اضطراب الأحوال الجوية.

وتناشد مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، باصات المدارس بتوخي الحذر عن السير في الأمطار، قائلة: "يجب علينا أن نكون مستعدين للشتاء حتى لا يحدث كارثة يروح ضحيتها طلاب أبرياء".

وأشارت إلى أنه يجب على أولياء الأمور الاهتمام بتعزيز مناعة الأبناء عن طريق تناول الخضراوات والفاكهة وتناول السوائل الدافئة، بالإضافة إلى ضرورة إرشاد الأبناء بعدم لمس أي عمود إنارة.

كما أوضحت الحزاوي أن الائتلاف طرح مبادرة أن أن يذهب الراغبون في المشاركة المجتمعية إلى أقرب مدرسة حكومية، ويسأل الإخصائية عن الطلاب المتعثرين ويدفع لطالب أو اتنين حسب مقدرته أو يتعرف على متطلباتهم ويوفروها لهم.

وأضافت داليا الحزاوي: زادت مصاريف بعض المدارس الحكومية مع ظروف الأسر في ظل فيروس كورونا، فهناك من فقد عمله أو أخد نصف الراتب، وأدوار المجتمع المدني لا يمكن حصرها وكلٌ من موقعه يسهم فيما يستطيع لتجاوز الأزمات الطارئة على مجتمعنا.

ونجد أن المجتمع المدني يجب عليه تفعيل الكثير من المبادرات في الوقت الراهن لمساندة الدولة في تخطي أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن هذه المبادرات مبادرة فرّح طلاب المدارس الحكومية التي أطلقها جروب (ائتلاف أولياء أمور مصر) على الفيس بوك.

حيث يعتبر التعليم مستقبل وطن وركيزة مهمة في تطوره بسواعد أبنائه المتعلمين، وتهدف تلك المبادرة النبيلة إلى حث المجتمع المدني للتوجه للمدارس الحكومية لدفع مصاريف الطلاب غير القادرين وبياناتهم يمكن الحصول عليها من خلال الإخصائية الاجتماعية بالمدرسة وأيضا توفير شنط مدرسية للطلاب غير القادرين.
وتمنت مؤسسة (ائتلاف أولياء أمور مصر) داليا الحزاوي أن تحظي المبادرة بالاهتمام والدعم من كافة أطياف المجتمع، وكل الهيئات المعنية والمسؤولة عن إدارة المنظومة التعليمية.