الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أولياء أمور مصر» يكشف مستوى امتحان اللغة الإنجليزية لطلبة الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر مستوى امتحان اللغة الإنجليزية للشعبتين العلمية والأدبية في الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021/2022، اليوم الخميس 7 يوليو 2022، مشيراً إلى أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط ويوجد قطعة تحتاج تركيز وفهم ولكن في المجمل الامتحان يرسم البهجة على وجوه الطلاب.

من جانبها أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى تداول صور من امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" لطلاب الثانوية العامة 2022، عبر صفحات الغش الإلكترونية، بعد مرور ثلث ساعة من وقت بدء الامتحان.

شددت الحزاوي على أن ظاهرة الغش الإلكتروني تأتي بمثابة فوضى أخلاقية أصابت الطلاب والملاحظين المشاركين في محاولات الغش وتسهيله، لافتة إلى أن هذه الظاهرة تقضي علي مبدأ تكافؤ الفرص وتساوي الطالب الكسول مع المجتهد وهذا ليس عدلًا.

على صعيد متصل يحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة بمناسبة عيد الأضحى بدءًا من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الامتحانات يوم الخميس المقبل الموافق 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ، بينما يؤدي الطلبة يوم الأحد 17 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدي الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» والفلسفة والمنطق.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا/طالبة (علمي وأدبي)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً:

موعد بدء الجولة الثانية من اختبارات الجامعات الأهلية
مصادر: ضبط الطلاب المتسببين في تصوير أجزاء من امتحان الإنجليزي ثانوية عامة 2022

موضوعات متعلقة