الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:56 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر: ضبط الطلاب المتسببين في تصوير أجزاء من امتحان الإنجليزي ثانوية عامة 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علم موقع «الطريق» من مصادره الخاصة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط الطلبة المسئولين عن تصوير أجزاء من ورقة امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلبة الثانوية العامة 2022 من خلال تتبع الباركود السري الموجود على ورقة الأسئلة.

أكدت المصادر أن الطلبة المتسببين في تسريب امتحان اللغة الإنجليزية ونشره عبر جروبات الغش الإلكتروني سيتم التعامل معهم قانونيا وفقا لمكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، مشيرة إلى أنه سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة وستصل العقوبة إلي الحبس والغرامة والحرمان من الامتحان وفقاً للقانون.

كانت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صور قيل إنها تخص أسئلة وإجابات امتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" الذي يؤديه الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بعد مرور أقل من نصف ساعة من توزيع امتحان اللغة الأجنبية الأولى داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

الجدير بالذكر أن طلبة الشعبتين ــ الأدبية والعلمية ــ قد بدأوا امتحان اللغة الأجنبية الأولى ــ الإنجليزي ــ في تمام الساعة التاسعة صباحا وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا مع مراعاة ضوابط الامتحانات التي وضعتها الوزارة التي شددت على عدم دخول الطلبة بالأدوات التي تساعد على الغش مثل الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث والساعات الإلكترونية.

اقرأ أيضا: عاجل| بدء امتحان اللغة الإنجليزية لطلبة الثانوية العامة 2022

موضوعات متعلقة