الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متى سيكون بلاك فرايدي 2020؟ ونصائح لاستغلال عروض الجمعة البيضاء

بلاك فرايدي 2020
بلاك فرايدي 2020

متى سيكون بلاك فرايدي 2020؟ سؤال يشغل بال العديد من المواطنين، فالجمعة السوداء أو BLACK Friday، والتي تعرف أيضا، بالجمعة البيضاء في الدول العربية، هو يوم في نهاية شهر نوفمبر، كان أصله بعد عيد الشكر في أمريكا، وهو يوم مشهور في آخر جمعة من نوفمبر في كل عام.

ما هو البلاك فرايدي

 

تعرض في البلاك فرايدي، العديد من الماركات التجارية العالمية والمحلية خصومات تصل إلى 50% وعروض مجانية مختلفة، لذلك يذهب الكثير من الناس إلى شراء المنتجات التي يحتاجونها، وفي بعض الأحيان لا يحتاجون إليها، ولكن انخفاض سعرها يدفعهم لاقتناء العديد من السلع. 

موعد البلاك فرايدى في مصر 2020

ويحل black Friday هذا العام يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، وستستعد المحلات والمراكز التجارية وبالطبع الماركات العالمية لهذا اليوم من وقت مبكر لتحديد خطط اليوم لهذا العام.

كم يتبقى على بلاك فرايدي 2020

يتبقى على عروض الفرايدي حوالي 36 يوم، ويتم عرض العروض الخاصة بالبلاك فرايدي على مواقع التجارة الالكترونية المختلفة بداية من شهر نوفمبر في الدول العربية، ومن أشهر المواقع الالكترونية التي ستقدم عروضها في هذا اليوم، سوق دوت كوم، وأمازون، وجوميا، وBFAds، وكارفور.

 

سبب تسمية البلاك فرايدي بهذا الاسم

منذ الأزمة المالية الأمريكية عام 1869، كان سبب تسمية الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي هو أن التجارة كسدت بشدة في هذا الوقت، مما أثر على الاقتصاد الأمريكي ، لذلك اضطرت المتاجر إلى تقديم خصومات كبيرة لبيع المنتجات وتقليل الخسارة وإنعاش الاقتصاد من جديد.

كما بلغت التخفيضات 90% من قيمة المنتجات، وأطلق التجار على هذا اليوم الجمعة السوداء، وسبب هذه التسمية ليس إظهار الشؤم؛ بل لأنَّه في ذلك الوقت استُخدم الحبر الأسود من أجل تسجيل الأرباح، والحبر الأحمر لتسجيل الخسائر، ونظرًا لارتفاع نسبة البيع الناتجة عن الشراء الكثير امتلأت الدفاتر باللون الأسود، وسُمي يوم الجمعة ذلك بالجمعة السوداء.

نصائح لاستغلال البلاك فرايدي 2020

فيما يلي بعض النصائح المهمة، التي يجب على كل من ينوي الشراء في عرض الجمعة السوداء فهمها، وتتمثل في التالي..

 أن يقوم المشتري بإعداد قائمة شراء حسب مايحتاج إليه الفرد بشدة لتجنب العروض التي قد لا يحتاجها اليها.

تحديد المكان أو الموقع الإلكتروني للشراء من الجمعة السوداء.

تصفح أسعار المنتجات قبل موسم الجمعة السوداء للتأكد من فاعلية وجدوى التخفيضات.

تحديد ميزانية للشراء، والتأكد من أمر سياسة الاستبدال.

التأكد من حالة المنتج قبل الشراء لأن بعض المنتجات قد تحتوي عيوبًا مخفية.