الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهائي الكونفدرالية.. هدف نهضة بركان في بيراميدز برعاية الطاقم التحكيمي (صور)

حكم المباراة
حكم المباراة

أثار الطاقم التحكيمي لمباراة نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، التي تجمع بيراميدز ونظيره نهضة بركان المغرب، على ملعب مولاي عبد الله، بالرباط، جدلًا واسعًا حول أدائه بعد انتهاء أحداث شوط المباراة الأول.

وكان الشوط الأول قد انتهى بهدف دون رد لصالح الفريق المغربي خلال اللقاء الذي يجمع بين الفريقين بنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، أحرزه محسن ياجور هدفه المباغت في مرمى المهدي سليمان بالدقيقة 13 من عمر الشوط.

أما عن الظلم التحكيمي قد كانت البداية منذ أحداث الدقيقة الـ11، وذلك بعدما حدث تعد من العربي الناجي لاعب النادي المغربي على محمد فاروق، لاعب بيراميدز، بدون الكرة، والتي وضحتها الإعادة التليفزيونية لتلك اللقطة، والتي كان قريبًا منها الحكم الكاميروني أليوم نيوم، وقرر التغاضى عن طرد لاعب بركان.

وواصل الكاميروني ظلمه للممثل مصر في النهائي الإفريقي، في الهدف الذي سجله لاعب النهضة يوسوفا دايو، إلا أن الكرة لمست يد محسن ياجور، مهاجم الفريق المغربي لكن حكم المباراة قرر احتساب الهدف ليتقدم ممثل المغرب بنتيجة (1-0).

وكان فريق بيراميدز قد حسم تأهله للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بهدفين دون رد، فيما تأهل فريق نهضة بركان للمباراة النهائية بعد الفوز على فريق حسنية أغادير المغربي في نصف النهائي.

اقرأ أيضًا: بالتعاون مع عملاق أوروبا.. ساويرس يكشف مشروعا رياضيا جديدا

في حين استطاع نهضة بركان الوصول لنهائي الكونفدرالية للنسخة التالية على التوالي، حيث خسر الفريق المغربي نهائي النسخة الماضية على يد الزمالك بركلات الترجيح (5-3) حيث جاء نتيجة مجموع المباراتين (1-1) بواقع هدف في الذهاب وهدف في الإياب.