الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حارس الأهلي الأسبق يحذر من التحكيم في نهائي أبطال افريقيا بعد خسارة بيراميدز في الكونفدرالية

نهضة بركان
نهضة بركان

وجه أحمد فوزي، حارس مرمى الأهلي الأسبق، تحذيرًا للمارد الأحمر من التحكيم الإفريقي، بعد الأخطاء التي شهدتها مباراة نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، التي جمعت فريقي بيراميدز ونظيره نهضة بركان المغرب، على ملعب مولاي عبد الله، بالرباط، بقيادة الكاميروني أليوم نانت.

وكتب فوزي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لحد امتى التحكيم الإفريقي يوجه بطولات لصالح أندية ومنتخبات.. لابد للأهلي من الإعتراض مبدئيًا على تسيمبا الأثيوبي".

وأضاف: "لأنه الوحيد الذي لم يحكم في نصف النهائي، وأكيد مخلينه للنهائي عشان يوجهوا البطولة.. فعلًا إفريقيا في ذيل الكورة الأرضية من حيث العدالة التحكيمية في كرة القدم.. الكاف مدلسين".

وكان الأداء التحكيمي في المباراة قد أثار جدلًا واسعًا حيث كانت البداية منذ أحداث الدقيقة الـ11، وذلك بعدما حدث تعد من العربي الناجي لاعب النادي المغربي على محمد فاروق، لاعب بيراميدز، بدون الكرة، والتي وضحتها الإعادة التليفزيونية لتلك اللقطة، والتي كان قريبًا منها الحكم الكاميروني أليوم نيوم، وقرر التغاضى عن طرد لاعب بركان.

ثم تغاضيه عن احتساب أي قرارات صارمة على تضييع الوقت الذي قام به لاعبي النادي المغربي، فضلًا عن العنف الذي بدر منهم خلال دقائق المباراة، وتدخلاتهم على لاعبي النادي السماوي.

اقرأ ايضًا: نهائي الكونفدرالية.. هدف نهضة بركان في بيراميدز برعاية الطاقم التحكيمي (صور)

وواصل الكاميروني ظلمه للممثل مصر في النهائي الإفريقي، في الهدف الذي سجله لاعب النهضة يوسوفا دايو، إلا أن الكرة لمست يد محسن ياجور، مهاجم الفريق المغربي لكن حكم المباراة قرر احتساب الهدف ليتقدم ممثل المغرب بنتيجة (1-0).