الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المرأة الحديدية: أزمة فرنسا أثبتت غباء أردوغان ومراهقته

أردوغان وزعيمة معارضة
أردوغان وزعيمة معارضة

لم تجد المعارضة في تركيا سبيلا سوى مواجهة رجب طيب أردوغان بحقيقة أنانيته وتظاهره بالشجاعة أمام دول العالم لتحقيق أطماعه الشخصية.


انتقاد لاذع

انتقدت زعيمة حزب الخير المعارض ميرال أكشنر والملقبة بالمرأة الحديدية، الأسلوب والسياسة التي يمارسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الأزمة الأخيرة التي طرأت مع فرنسا، مؤكدة أنه يحاول توظيف السياسة الخارجية للبلاد من أجل تحقيق أطماعه.

وأشارت أكشنر إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل تصرفاته تنم عن غباء ومراهقة، لكن الأزمة هو أن أردوغان في تظاهره بالشجاعة أمامه أكد أيضا أنه لا يزيد عن رئيس مراهق وغبي.

اقرأ أيضا: عاجل | فرنسا: لن نتراجع عن محاربة التطرف الإسلامي


الإساءة بين تركيا وفرنسا

وأضافت المعارضة التركية في الكلمة التي وجهتها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبها في البرلمان: "يجب أن لا تكون سمة تركيا، الإساءة لمن يسيء، بل جعل المسيء يندم، ولكن هذا لا يكون عبر الكلام، فكثيرو الكلام هم غالبا الضعفاء".

وتابعت: "الرجل القوي ليس من يقول، أنت يا فرنسا، أنت يا أميركا، أنت يا إسرائيل، ثم خلف الستائر يخاطبهم كالأحباب، إن الرجل القوي ليس من يدعو مواطنيه لمقاطعة البضائع، ويهدم شعبه لأجل مصالحه، الرجل القوي هو الذي يفعل ما يجب أن يكون، القوة تأتي عندما تحكم الديمقراطية والعدالة، القوة تأتي عندما تكون صاحب اقتصاد قوي ومتين".

اقرأ أيضا: باريس تتراجع: المسلمون جزء مع المجتمع الفرنسي

واختتمت أكشنر بأن رد أردوغان على إساءة ماكرون بالإساءة يصب في مصلحته لأنه بهذا الشكل يثبت لشعبه أنه كان على حق في الإساءة التي وجهها للمسلمون، فأسلوب الرئيس التركي لم يجعل نظيره الفرنسي يندم، بل دعم موقفه.