الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:45 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

باريس تتراجع: المسلمون جزء مع المجتمع الفرنسي

فرنسا
فرنسا

قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال اليوم الأربعاء، إن فرنسا لن تنسى تاريخها الطويل مع دول العالم الإسلامي، مضيفا أن باريس قادرة على التميز بين المتطرفين وعموم المسلمين، وفقا لما ورد على قناة العربية.


احترام الإسلام في فرنسا

وأشار البيان الفرنسي إلى أن مسجد باريس شُيد قبل 100 عاما، وكان هناك إصرار على إنشائه احتراما للجنود المسلمين.

يشار إلى أن الخارجية الفرنسية أكدت في تصريحات رسمية الأحد الماضي أن مسلمي فرنسا جزء أساسي من المجتمع الفرنسي وتاريخ الجمهورية، مشددة على أن محاربة التطرف تتم بمساعدة المسلمين أنفسهم الذين يعيشون في فرنسا.

اقرأ أيضا: رئيس ”الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب”: خطاب ماكرون تحريض على الإرهاب (خاص)

وتابعت: "شبكتنا الدبلوماسية عبر العالم تعمل على شرح مواقفنا، وضمان أمن مواطنينا في الخارج".

موقف ماكرون

من جانبه قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة له على "تويتر": إن "بلاده لن تتوقف أو تيأس من محاربة التطرف"، مشيرا إلى أنه يحترم جميع الاختلافات بروح السلام، ولن يقبل خطابات الكراهية، مع الدفاع عن النقاش العقلاني لافتا: "سنكون دائما إلى جانب الكرامة الإنسانية والقيم العالمية".

يأتي هذا بعد أن برزت قبل أيام دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية في بعض البلدان، بينما دخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على نفس الخط.

اقرأ أيضا: عاجل | فرنسا: لن نتراجع عن محاربة التطرف الإسلامي

وتدهورت العلاقات بين ماكرون وأردوغان بشكل أعمق جراء خلافات على مسائل عدة، تشمل الدعم الفرنسي لليونان في نزاعها مع تركيا بشأن حقوق التنقيب عن الطاقة في شرق المتوسط وانتقادات باريس لتدخل أنقرة في ليبيا وسوريا والنزاع بين أرمينيا وأذربيجان.

موضوعات متعلقة