الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:20 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المكنسة” تهدد قمة الأهلي والزمالك الإفريقية.. والأرصاد تحذر من برج العرب

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

دخلت المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا والتي ستجمع الأهلي والزمالك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، في أزمة جديدة بسبب إقامتها على ملعب برج العرب.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدد ملعب الجيش ببرج العرب بالاسكندرية، لاستضافة المباراة النهائية المقرر لها 27 نوفمبر الجاري.

الأهلي ضد الزمالك

ويتزامن موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إفريقيا مع "نوة المكنسة" التي تضرب محافطة الإسكندرية، وتسببت في تعطيل الدراسة في المدينة الساحلية خلال الأيام الحالية.

 

من جانبه حذر الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد السابق، من خطورة إقامة المباراة المرتقبة على ستاد برج العرب، بسبب تزامن موعدها مع ذروة الإضطرابات الجوية في الإسكندرية.

 

وقال رئيس هيئة الأرصاد السابق في تصريحات صحفية، إن نوة المكنسة نوة ممطرة، ويصاحبها رياح شديدة، وتجعل التحكم فى الكرة أمرًا صعبًا على اللاعبين.

الأهلي ضد الزمالك

وأكد أن الأمطار ستكون شديدة، ومما يجعل من أرضية المباراة بركة من الطين، مثلما حدث في القمة الماضية التي استضافها برج العرب، في 30 مارس 2019 والتي تعد الأسوء في التاريخ.

 

وطالب عبد العال بنقل المباراة إلى أحد ملاعب القاهرة، لتوفير الأجواء اللازمة لخروج المباراة بالشكل المناسب للحدث الذي سيتابعه الملايين.

 

فيما أكد جمال سيد خبير مناخي بالأرصاد الجوية، أن موعد المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، سيتزامن مع طقس غير مستقر في الإسكندرية.

الأهلي ضد الزمالك

مطالبات بنقل المباراة من برج العرب

وقال جمال سيد في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "المباراة تتزامن مع نوة المكنسة، حال تم اثبات هذا على الخرائط الجوية قبل المباراة بـ4 أيام فيما يخص الأمطار وسرعة الرياح بالتالي سيكون له تأثير على المباراة".

 

وشدد: "يفضل نقل المباراة من برج العرب لأي ملعب في القاهرة، لكن لا يمكن اتخاذ أي قرار أو الإشارة لأي توقعات تخص طقس يوم المباراة إلا بعد متابعة الخرائط خلال الـ4 أيام التي تسبق اللقاء.

الأهلي ضد الزمالك

وأكد "هناك مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك توقعنا قبل اللقاء بأيام من خلال الخرائط بشأن كثافة الأمطار والتوقع كان سليم".

اقرأ أيضًا: هل تحضر الجماهير المصرية نهائي إفريقيا؟.. اتحاد الكرة يجيب

واختتم: "إن شاء الله نستطيع خلال الفترة الرسمية لتأكيد ملعب مباراة بشكل نهائي وضع تصور نهائي لحالة الطقس".