الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… فودافون تزف بشرى سارة لعملائها

فودافون مصر
فودافون مصر

قال المهندس محمد كمال عبد الله، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر، إن شركته في مرحلة إيجابية جديدة، ونقطة تحول، بعد حصولها على 40 ميجاهرتز ترددات في الحيز الترددي 2600 ميجاهرتز، مؤكدا أن جودة الخدمات المقدمة للعملاء ستشهد تطورا كبيرا. 

وأكد عبد الله، في بيان صحفي لفودافون، أن شركته قد استحوذت على النسبة الأكبر من حيث حجم المشتركين.

وأضاف رئيس فودافون، أن الشركة ستظل في مقدمة السوق المصري في تقديم الخدمات وجودتها، بفضل الحصول على ترددات بقيمة 540 مليون دولار بعد مفاوضات كبيرة مع الجهات الحكومية المعنية بهذا الملف.

وأكد كمال عبد الله، أن فودافون ستتسلم الترددات وفق خطة زمنية بالتعاون مع جهاز تنظيم الاتصالات لم تحدد بعد، حيث سيتم استخدام أجهزة تقنية جديدة لتشغيل الترددات لتغطية مصر كلها.

اقرأ أيضا: بـ2 مليون جنيه غرامة.. حماية المستهلك يتوعد عروض بلاك فريداي Black Friday الكاذبة

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد بدأ في شهر أكتوبر الماضي، بطرح الترددات الجديدة، التي أتمها على مرحلتين، المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الـTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540 مليون دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الـTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305 ملايين دولار أمريكي.

والمرحلة الثانية - تقدمت لها الشركتان الأخرتان - للنطاق الترددي المتبقي بعرض 2×10 ميجاهرتز بتقنية TDD وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325 ملايين دولار أمريكي.