الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سخر من إذاعة القرآن الكريم”.. ماذا حدث مع بطل فيديو الفيسبوك؟

الشاب
الشاب

قررت جهات التحقيق حبس الشاب المتهم بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي، يسخر فيه من إذاعة القرآن الكريم.

اقرأ أيضا: نسرق الدهب ونهرب.. تفاصيل الساعات الأخيرة في قتل شقيقين جدتهما بالغربية

كان تقدم سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا، في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد شاب يروج على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، لفيديو يسخر ويهين إذاعة القرآن الكريم.

اقرأ أيضا: ”البنت أكلت الحشيش وجوزي كان بيحاول يفوقها”.. حكاية وفاة رضيعة داخل منزل صديقة والدتها بالغربية

وقال سمير صبري في بلاغه، نلتمس إصدار أمر عاجل للتحقيق في البلاغ التالي ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيديو صوت وصورة شخصية حقيرة بذيئة يستهزئ ويسخر بأسلوب خسيس بمذيعين إذاعة القرآن الكريم حتى يضحك مجموعة من عديمي القيم والأخلاق وعلي درجة كبيرة من الانحطاط والاسفاف، ولما كان ذلك وكان كل ما يردده أو ينشره من يظهر ويروج لهذا الفيديو الحقير يشكل أركان جريمة ازدراء الدين الإسلامي مما يحق معه للمبلغ أن يتمسك بالمادة 98 فقرة (2) من قانون العقوبات ملتمسا وبعد مشاهدة الفيديو التحقيق في هذا البلاغ وتقديم من يظهر فيه ويتعمد نشره بهذا الأسلوب الخسيس الفج للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وتفحص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها والمتداول على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والذى لاقى رواجا كبيرا وموجة من الانتقادات الكثيرة، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

بيان الهيئة الوطنية للإعلام

وكان أكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الشئون القانونية بالهيئة حسين زين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، والذى ظهر فى فيديو تدوال على مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" .

وأوضحت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان لها أمس الاثنين 19 أكتوبر 2020، أنها ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التى لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من المجتمع المصري والعربي.

وشددت الهيئة على أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا، بعدما قدمت برامج دينية هادفة متميزة، رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي .

وحذرت الهيئة الوطنية للإعلام بشدة أيه جهة أو شخص ينتهج التصرف المتدني غير المقبول، والذى يوصف بالانحطاط الأخلاقي، وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده .