الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:01 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصل لـ60%.. التموين تكشف تفاصيل تخفيضات الجمعة البيضاء وخطة منع الاحتيال (فيديو)

محل شراء
محل شراء

علق المهندس أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، على تخفيضات الجمعة البيضاء.

وقال حسام الدين في حلقة اليوم من برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، وتقدمه الإعلامية "عزة مصطفى"، إنه يحق للمحال والشركات المشاركة في مبادرة "الجمعة البيضاء"، البيع بأسعار مخفضة، موضحا أن الوزارة تتابع التخفيضات الوهمية حتى لا يتعرض المواطنون لأي نصب.

وأضاف مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تتعامل بنزاهة مع كل الشركات لتحقيق فائدة حقيقية تصل إلى المستهلك، لافتا إلى أن جهاز التجارة الداخلية ووزارة التموين يقومان بالرقابة على الأسواق لمنع الغش والتلاعب بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.

وأوضح مسؤول التموين، أنه يتم تتبع البضاعات مجهولة المصدر بشكل دوري، لرصدها ومعاقبة المخالفين مناشدا المواطنين التبليغ عن أي معرض أو محل أو شركة تغش وتعطي أسعارًا وهمية في الجمعة البيضاء.

ولفت مساعد وزير التموين، إلى أن بعض السلع سوف يصل التخفيض عليها في الجمعة البيضاء لما يقرب من 60%، من سعرها الأساسي.

وفي وقت سابق من اليوم، وافق الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، على إجراء المحلات العاملة في مصر على تخفيضات السلع في فترة الأسبوع الأخير من الشهر، وذلك بمناسبة الجمعة البيضاء في 27 نوفمبر المقبل، وذلك خلال الفترة من 23 نوفمبر حتى 30 نوفمبر وذلك لمن يرغب من الشركات والمحال التجارية، على أن يتم منح الموافقة اللازمة لإجراء التخفيضات وذلك من خلال مديريات التموين والتجارة الداخلية في كافة المحافظات ولمن يرغب من الشركات والمحلات.