الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:54 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أحمد أحمد يواجه اتهامات فساد جديدة في الكاف

احمد احمد
احمد احمد

كشفت تقارير صحفية أمريكية، عن أن هناك جرائم أخلاقية جديدة تهاجم أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في ظل الأشهر الأخيرة في ولايته الحالية لرئاسة الاتحاد القاري.

 

ونشرت جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرًا توضح فيه الاتهامات الموجهة لـ أحمد أحمد رئيس الكاف، حيث ذكرت الصحيفة أن مسؤول كرة القدم الأعلى في إفريقيا يواجه تحقيقات أخلاقية جديدة، وقالت: "يواجه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، ومسؤول كبير آخر تساؤلات حول مراجعات لصفقة تلفزيونية بملايين الدولارات".

 

وأكدت أن لجنة الاخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طلبوا فتح تحقيق عاجل مع أحمد أحمد لشرح سبب موافقته على مراجعة عقد تلفزيوني بطريقة يبدو أنها تفيد شريكًا تجاريًا على مؤسسته، بعدما كانت تخضع بطريقة مباشرة للفيفا، وأشارات الصحيفة أن هناك نقل لخمسة ملايين دولار من إحدى شركات الرعاية الفرنسية إلى دفاتر رئيس الكاف.

وأوضحت الجريدة الامريكية أن تلك القضية هي أحدث مشكلات أحمد أحمد، بعدما احتجزته السلطات الفرنسية في العام الماضي، لفترة قصيرة للتحقيق في مزاعم الاختلاس، والذي يواجه تحقيقًا أخلاقيا منفصلًا من قبل الفيفا يتضمن شكاوى من تحرش جنسي من قبل العديد من الموظفات والمستشارين.

اقرأ أيضًا: عاجل | ظهور نتيجة مسحة كورونا لـ”تريزيجيه” عقب وصوله إنجلترا

 

كما أنه يعد تحقيقًا في فترة شائكة في تاريخ الكاف، والذي يخطط في الوقت الحالي لاختيار رئيس جديد في مارس المقبل، كما أنه يختتم منافسات البطولة القارية الأولى على مستوى الاندية.