الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:07 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

مقتل 8 أشخاص في سلسلة تفجيرات بالعاصمة الأفغانية كابل

العاصمة الأفغانية كابل
العاصمة الأفغانية كابل

شهدت العاصمة الأفغانية كابل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، سلسلة تفجيرات وقعت بشكل سريع واحدا تلو الأخر، بدأت بإطلاق صواريخ.

ووقعت التفجيرات في العديد من المناطق المكتظة بالسكان في العاصمة الأفغانية كابل، بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء وفي أحد الأحياء الشمالية، وأسفرت عن مقتل 8 على الأقل، وفقا لما ورد على وكالة "فرانس برس".

اقرأ أيضا: إطلاق نار داخل جامعة كابل الأفغانية وسقوط مصابين


صفارات الإنذار

وأفادت الوكالة أن العديد من السفارات ومقرات الشركات المختلفة التي تقع في المنطقة الخضراء أطلقت سفارات الإنذار، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات.

ونشرت مواقع للتواصل الاجتماعي صور مختلفة تكشف عن فجوات أحدثتها الصواريخ التي تم إطلاقها على كابل، ويبدو أنها تمكنت من استهداف مبنيين منفصلين على الأقل.


تعقيب الداخلية الأفغانية

من جانبها قالت وزارة الداخلية الأفغانية إنه تم الإبلاغ عن انفجارين لقنبلتين لاصقتين وقع أحدهما في سيارة للشرطة مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين.

وتأتي هذه الانفجارات قبل اجتماع بين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ومفاوضين من حركة طالبان والحكومة الأفغانية في قطر.

اقرأ أيضا: هجوم جامعة كابل.. 20 قتيلا و15 مصابا وانفجارات غامضة

وبدأ مفاوضو طالبان والحكومة الأفغانية محادثات سلام في سبتمبر الماضي وصرح مسؤولون أمس الجمعة، أنه من المتوقع الإعلان عن اختراق في الأيام المقبلة.

موضوعات متعلقة