الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:07 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مفاجأة جديدة في قضية الفيرمونت وترجيحات بإحالة المتهمين للمحاكمة

المتهمين
المتهمين

كشفت مصادر أمنية، اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020، عن آخر تطورات التحقيقات مع المتهمين بقضية "فتاة الفيرمونت" والمحبوس على ذمتها 6 متهمين.

وأوضحت المصادر أن الجهات المختصة جددت، أمس السبت 21 نوفمبر 2020، حبس المتهمين 45 يومًا على ذمة التحقيقات بمحكمة القاهرة الجديدة دون إحضارهم من محبسهم.

المتهمين

فيديو كونفرنس

وتم تجديد الحبس عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس التي طبقتها وزارة العدل الأيام الماضية بين محكمة القاهرة الجديدة وسجني طرة والقناطر الخيرية، والمحبوس فيهما المتهمين وابنة نهى العمروسي.

ورجحت المصادر أن يتم إحالة المتهمين الـ6 للمحاكمة الأيام القادمة، وذلك على خلفية انتهاء التحقيقات في القضية، والتي كشفت تفاصيلها النيابة العامة، خلال الفترة الماضية وملاحقتها للفارين للخارج.

الإنتربول

ونجح "الإنتربول" في استرجاع أحمد حلمي طولان، 32عامًا، وعمرو حسين محمود إسماعيل، 30 عامًا، وشقيقه خالد حسين، 33 عامًا، المتهمين في واقعة اغتصاب فتاة داخل فندق فيرمونت عام 2014، بعد القبض عليهم في لبنان في شهر أغسطس الماضي، استجابة لقرار النيابة بالملاحقة الدولية لسبعة متهمين هاربين بتلك القضية.

اقرأ أيضًا: عاجل | تعزيزات أمنية بمحيط مجلس الدولة قبل نظر طعن مرتضى منصور

ونوهت المصادر بأن القضية تشمل اتهامات بالإغتصاب للمتهمين الـ6، واتهامات أخرى بالترويج لأفعال ممارسة الدعارة، واتهامات بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك والانستجرام"، ونشر محتوى جنسي، وستتم إحالتهم للمحاكمة محبوسين، وبعضهم مخلي سبيله وآخرون هاربون.

قرار النائب العام

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة بتاريخ 4 أغسطس عام 2020، من المجلس القومي للمرأة، مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال سنة 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بمحافظة القاهرة، تحقيقًا قضائيًّا وفحص ما قُدّم من مستندات وشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الجريمة .