الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:35 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إيقافه 5 سنوات.. من يتولى رئاسة الكاف خلفا لـ أحمد أحمد؟

أحمد أحمد
أحمد أحمد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف" لمدة 5 سنوات، مع منعه ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط أخر، بسبب الفساد المالي وتقديم رشاوى.

ومن المقرر أن تنطلق انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مارس المقبل، ليبقى السؤال من يتولى رئاسة الكاف بعد إيقاف أحمد أحمد؟

كان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في وقت سابق عن حصول الملغاشي أحمد أحمد على راحة إجبارية لمدة 20 يومًا، بعد خروجه من المستشفى عقب تعافيه من فيروس كورونا.

وأشار بيان الكاف أن الكونغولي أوماري كونستانت النائب الأول للرئيس هو من سيتولى رئاسة كاف بشكل مؤقت حتى 30 نوفمبر الجاري.

وبناء على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف أحمد أحمد فإن الكونغولي كونستانت سيتولي رئاسة الكاف، حتى مارس المقبل وإعلان الرئيس الجديد بعد الانتخابات.

وكان الكونغولي أوماري كونستانت قد تولى منصب النائب الأول لأحمد أحمد منذ يوليو من عام 2019، أحمد خلفا لأماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: ”أساء استغلال منصبه”.. فيفا يكشف كواليس إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات

ويتنافس على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، 4 مرشحين وهم أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد، وجاك ألوما رئيس الاتحاد الإيفواري، وأوجستبن سنجور رئيس الاتحاد السنغالي، وباتريس موتسيبي رئيس نادي ماميلودي نادي صن داونز الجنوب إفريقي.