الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بهاء سلطان يثير حالة من الجدل بقراءة القرآن الكريم

بهاء سلطان
بهاء سلطان

وسط حالة من الجدل بين قراء القرأن الكريم خلال الأيام الماضية، بعد تصريحات الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، في إمكانية انضمام الفنان بهاء سلطان للنقابة.

حيث حل الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، ضيف مساء أمس الإثنين مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج "التاسعة"، على شاشة قناة الأولى المصرية، وعلق على الفيديو المتداول علي موقع "يوتيوب"، للفنان بهاء سلطان، تلاوته للقرآن، "مخالفة للشريعة الإسلامية".

اقرأ أيضا:نقيب القراء عن بهاء سلطان: ممكن يغني باحترام ويشترط حسن السمعة والسلوك لانضمامه

وعن تصريحات نقيب القراء، الذي قال: " انضمام بهاء سلطان للنقابة ممكن إذا انطبقت عليه الشروط، ولا يتعارض ذلك مع مواصلته تقديم الأغاني العاطفية، بشرط ألّا تخرج عن الآداب العامة، كما لا يتعارض ذلك مع غنائه في حفلات إلا إذا كانت حفلات مبتذلة".

حيث اعترض أحمد كريمة، علي هذا التصريح، وذكّر الشيخ محمد حشاد، بعد تهنئته بمهمته الجليلة، بخصومة فضيلة الشيخ المرحوم محمد محمود الطبلاوي مع القارئ المهذب الطبيب أحمد نعينع، لأنه ما كان يرتدي الزي الأزهري، وكان يقرأ بالبذلة وأحيانا بالعباءة، وكانت حجة الطبلاوي أن القارئ عندما يرتدي العمامة الأزهرية والجبة فإن ذلك أدعى إلى خشوع المستمعين.

وأضاف كريمة: " إن المهن المشروعة بما فيها الفن تُحترم، وهو لم أقصد به الأخ الكريم بهاء سلطان، الذي لا يعرف شخصه، إلا بكل احترام كمواطن مصري، لكن فيما يتعلق باقتحام مجال تلاوة القرآن في المحافل العامة فإن الاحتكام يكون للقرآن، الذي بين الله سبحانه وتعالى فيه أن تلاوة القرآن لها أناس مخصوصون، يتحلون بالتفرغ لقراءة القرآن، منبها إلى أن من يتفرغ لتلاوة القرآن عليه الابتعاد عن أي مهنة تخل بجلال القرآن".